7 أسباب تدفع الرجال لرفع شعار "محلاها عيشة العزوبية"

الأحد، 23 أغسطس 2015 04:00 م
7 أسباب تدفع الرجال لرفع شعار "محلاها عيشة العزوبية" الرجل يفضل العزوبية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يهرب كثيرٌ من الرجال من الزواج ويبتعدون عنه خوفاً من المسئولية ولأسباب أخرى، فيفكرون ألف مرة قبل اتخاذ هذه الخطوة التى تغير حياتهم تماماً، وتنقلهم من حياة العزوبية والحرية إلى حياة الأسرة.. تعرفى على أهم 7 أسباب تجعل الرجل يقول "محلاها عيشة العزوبية".

1- تكاليف الزواج الباهظة والمبالغ فيها، فلا يخفى على أحد أن الشباب الذى يعانى من البطالة لا يجد ما يكفيه لينفق على أسرة كاملة، حتى وإن كان يعمل، فالمصاريف اليومية مرتفعة والأسعار تزيد يوما بعد يوم، علاوة على نفقات الزواج نفسه من شبكة ومهر وشقة الزوجية وفرح وغيرها، خاصة إذا كانت أسر الفتيات تغالى فى مطالبها، وهذا أهم أسباب هروب الرجل من الزواج.

2- الخوف من المسئولية من أهم أسباب هروب الرجل من الزواج، حيث يخاف من مسئولية أن يكون العائل الأساسى للأسرة، خاصة إذا أنجبت الزوجة، لأن المسئولية تتضاعف.

3- الخوف على حريته، يخاف الرجل من الزواج، لأنه يجعله مقيداً بعض الشىء عن أيام العزوبية، فلا يستطيع أن يسافر مع أصدقائه ولا يستطيع أن يقضى وقتاً طويلاً معهم مثلما كان من قبل، ويجد زوجة تقول له "كنت فين".

4- الخوف من الفشل فى زواجه، قد يعيش بعض الرجال بهاجس يسيطر عليه أنه لن ينجح فى حياته الزوجية والخوف من المجهول، لذا يبتعد عن الزواج ويفضل العزوبية.

5- الخوف ألا يجد فتاة مناسبة له، فقد يهرب الرجل من الزواج، لأنه لا يجد شريكة حياته المناسبة التى تتفهمه وتتعاون معه وتحبه.

6- يهرب الرجل من الزواج لأنه لا يجد امرأة تعمل وتشاركه مسئوليات المنزل ونفقاته، مع ارتفاع الأسعار المبالغ فيه، حيث أصبح كثير من الرجال يبحثون عن الزواج بامرأة عاملة.

7- قد يهرب الرجل من الزواج، لأنه لا يمتلك الثقة بالنفس الكافية التى تجعله يقدم على التحدث مع فتاة أو الارتباط بها وجذبها إليه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة