إصابة فلسطينيين خلال قمع الاحتلال مسيرة تندد بتجريف الأرض فى بيت جالا

الأحد، 23 أغسطس 2015 03:15 م
إصابة فلسطينيين خلال قمع الاحتلال مسيرة تندد بتجريف الأرض فى بيت جالا قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم الأحد بالاختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلى على مسيرة سلمية منددة بتجريف أرض فى بيت جالا.

واعتصم المشاركون- بمشاركة رجال دين مسيحيين ومسلمين ومواطنين ونشطاء- فوق الأرض التى تم تجريفها مؤخرا لصالح استكمال بناء الجدار العنصري، بدعوة من القوى الوطنية الفلسطينية واللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ومؤسسات بيت جالا، ورفعوا الأعلام الفلسطينية فوق أشجار الزيتون ورددوا الهتافات الوطنية.

وأكد المعتصمون أن "قضيتنا واحدة ونضالنا ضد الاحتلال ليس كطوائف، إنما طائفة واحدة لشعب فلسطينى واحد".

وسبق الاعتصام انطلاق مسيرة صوب الأرض المجرفة، حيث اعتدت قوات الاحتلال على المشاركين بإطلاق قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة عدد من المشاركين بحالات اختناق، عولجت جميعها ميدانيا.

وقام نشطاء فلسطينيين باقتلاع البوابة الحديدية التى نصبها الاحتلال الإسرائيلى على مدخل أراضى واد أحمد ومنع أصحابها من الوصول إليها.

وقال رئيس أساقفة سبسطية المطران عطالله حنا، "نحن هنا كمسيحيين ومسلمين شعب واحد لا نتحدث بلغة الطائفة، إنما بلغة الوطن الحبيب، ندافع عن قضيته العادلة، ومهما اعتدوا على أرضنا واقتلعوا الأشجار سنبقى صامدين".

وأضاف "الاحتلال يقتلع أشجار الزيتون لأنه لا يؤمن بالسلام، ومهما اقتلع الأشجار سنبقى على أرضنا، وسنبقى شوكة فى حلق الاحتلال ولن نتنازل عن انتمائنا الفلسطيني".

وحول تغيير مسار الجدار، قال "نحن لا نؤمن بالمحاكم الإسرائيلية، وعلى شعبنا مواصلة نضاله من خلال فعاليته ضد سلب ونهب الأرض لأغراض استيطانية".

من جانبه، أكد الأمين العام للمبادرة الفلسطينية مصطفى البرغوثى أن "هذا اليوم ومن خلال هذه التظاهرة الشعبية نؤكد حقيقة أنه لا تنازل عن الأرض، ولا بد من استردادها، وأن إجراءات الاحتلال لن تكسر إرادتنا، ونحن سائرون نحو إسقاط كل المخططات الاحتلالية ومنها إسقاط الجدار العنصري، وذلك ردا على السلوك الاحتلالى وعملية تصفية دولة فلسطينية وتهويد القدس".

وطالب البرغوثى بتوسيع المشاركة الشعبية بكافة أشكالها، وتوسيع حملة المقاطعة وفرض العقوبات على إسرائيل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة