"شعبة اللحوم" تؤيد حملة المقاطعة لمنع وصول سعر الكيلو لـ100 جنيه

الأحد، 23 أغسطس 2015 02:30 م
"شعبة اللحوم" تؤيد حملة المقاطعة لمنع وصول سعر الكيلو لـ100 جنيه لحوم ـ صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد شرف، نائب رئيس شعبة "القصابين" اللحوم بغرفة القاهرة التجارية، تأييده لحملة مقاطعة اللحوم فى حالة وجود جدوى من تخفيض الأسعار، لافتا إلى أن محافظات الصعيد لابد أن يقل سعر الكيلو للحوم عن محافظة القاهرة على الأقل من 10 إلى 15 جنيها، وهو فارق تكاليف النقل.

وأضاف "شرف"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن وصول أسعار اللحوم إلى 80 جنيها بمحافظات الصعيد يثير التخوف لوصولها إلى 100 جنيه فى القاهرة، والتى لابد ألا تتعدى سعر الكيلو بجنوب مصر عن 65 إلى 70 جنيهاً بحد أقصى.

وأشار "شرف" إلى أن السبب الرئيسى فى ارتفاع الأسعارهو نقص الثروة الحيوانية، وعدم اهتمام الحكومة فى دعم هذا العجز الذى يظهر فى ارتفاع معدلات الطلب عن الإنتاج المحلى، والتوجه إلى التركيز فى الاستيراد على اللحوم المجمدة، موضحا أن الفترة الحالية تشهد ركودا كبيرا فى معدلات البيع، بسبب صيام الأقباط واستعداد المسلمين لاستقبال عيد الأضحى المبارك وتراجع معدلات الشراء للحوم الفترة الحالية.

وأضاف نائب رئيس الشعبة أن حملة مقاطعة اللحوم إن لم يكن لها جدوى بتراجع السعر فسيكون لها الأثر فى تثبيت الأسعار وعدم زيادتها لأكثر من هذه المعدلات، خاصة أن أسعار اللحوم ارتفعت على مدار شهر رمضان بقيمة 10 جنيهات، ووصل سعرها فى المجازر من 48 إلى 59 جنيها للكيلو حاليا.

وأشار إلى أن الجزارين هم الحلقة الأخيرة فى تداول وبيع اللحوم، وأن ارتفاع الأسعارليس للتجار أى علاقة بشأنه، مقترحا أن ننهى أزمة جشع التجار، كما يطلق البعض، بدخول مباحث التموين فى التفتيش على الأسعار النهائية للبيع للمستهلك، إذا استطاعت الحكومة توفير المعروض فى الأسواق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة