مظاهرات فى إسرائيل ضد استغلال النساء للعمل فى "الدعارة"

الأحد، 23 أغسطس 2015 03:11 م
مظاهرات فى إسرائيل ضد استغلال النساء للعمل فى "الدعارة" جانب من المظاهرات التى اندلعت بتل أبيب ضد "الدعارة"
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن مظاهرات كبيرة اندلعت فى إسرائيل ضد استغلال النساء للعمل فى مجال "الدعارة"، وذلك عقب انتحار سيدة الأسبوع الماضى، تم تشغيلها بالدعارة بالقوة.

وقالت وسائل الإعلام العبرية، إن 600 شخص تظاهروا أمس فى تل أبيب ضد الانتهاكات التى تتعرض لها النساء فى مجال "الدعارة"، مشيرة إلى أنه كان من المفترض أن تقوم المظاهرة أمام "بيت الدعارة" الذى عملت فيه السيدة، لكن الشرطة الإسرائيلية لم تسمح بذلك وأقيمت أمام مبنى آخر فى الشارع، وطالب المتظاهرون بتغيير التعامل مع الدعارة فى إسرائيل.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن المتظاهرين كتبوا على اللافتات فى المظاهرة "الدعارة اغتصاب"، و"طالما أنه بالإمكان شراء جسد المرأة، فليست هناك حماية لأية امرأة"، كما حمل المتظاهرون معهم بيان نعى للسيدة "جيسيكا" التى انتحرت مؤخرا، جاء فيه: "بأسف شديد وقلب متألم نعلمكم بوفاة امرأة عملت فى الدعارة لسنوات طويلة وقد وضعت حدا لحياتها فى الشقة السرية التى عاشت فيها، استغلت، عانت وماتت".

فيما قالت النائبة بالكنيست الإسرائيلى، ميراف ميخائيلى، التى شاركت فى المظاهرة إنها ستعمل على تعزيز مبادرة تشريع قانون لتجريم زبائن الدعارة وإن المبادرة ستشمل أيضًا إعادة تأهيل النساء العاملات فى هذا المجال.

وقالت يديعوت إن المظاهرة مثلت تنظيما علنيا نادرا من أجل النساء العاملات فى الدعارة وحضر فيها ليس فقط أصدقاء جيسيكا الذين عملوا معها، وإنما أشخاص كثر سمعوا عن الحادثة وجاءوا تعبيرا عن تعاطفهم، كما منع المتظاهرون الزبائن من الدخول إلى بيت الدعارة وأغلقوا الشوارع فى المنطقة.

الجدير بالذكر أن صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، كشفت الأسبوع الماضى أن هناك 970 فتاة قاصرة، على الأقل، يتم استغلالهن فى مجال "الدعارة" داخل إسرائيل فى الوقت الراهن، وأن هذه القضية معروفة لمكاتب الشئون الاجتماعية فى إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن هذه الأرقام تستند إلى تقارير قدمتها عاملات اجتماعيات يتخصصن فى مجال معالجة الفتيات الآتى يتعرضن لضائقة، فى عام 2014، مشيرة إلى أن المراكز التابعة لوزارة الرفاة الاجتماعى لم تعالج سوى ثلث نحو 300 من هذه الحالات، فى العام الماضى.


موضوعات متعلقة..



هاآرتس: 970 فتاة قاصرة يتم استغلالهن للعمل بـ"الدعارة" فى إسرائيل











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة