نقابة الأطباء تدعو أعضاءها للمشاركة بمليونية رفض قانون الخدمة المدنية

الأحد، 23 أغسطس 2015 11:57 ص
نقابة الأطباء تدعو أعضاءها للمشاركة بمليونية رفض قانون الخدمة المدنية نقابة الأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت النقابة العامة للأطباء تضامنها الكامل، مع كافة النقابات الرافضة لقانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2014، بجانب تضامنها مع كل مطالب تنسيقية "تضامن" لرفض القانون وتجميد العمل به، والعودة لقانون 47، داعية كافة الأطباء للمشاركة فى المليونية المعلن عنها يوم السبت 12 سبتمبر المقبل فى حديقة الفسطاط، بعدما حددته محافظة القاهرة كمكان لا يحتاج التظاهر فيه لأخذ تصريح من وزارة الداخلية.

وطالبت النقابة، خلال بيان أصدرته، بتشكيل لجنة مشتركة بين الحكومة وأصحاب المصلحة للتوافق حول مشروع قانون عادل، لحل مشاكل ترهل وفساد الجهاز الإدارى، على حد وصفها، ويحفظ حقوق العاملين، ويحسن قدرة الجهازى الادارى على تقديمه الخدمات المطلوبة للمواطنين.

وأشارت نقابة الأطباء، إلى عدم صحة تصريحات بعض المسئولين عن أن قانون الخدمة المدنية غير مطبق على الأطباء، حيث إن الشق الإدارى الخاص بالترقيات والإجازات والعلاوات وتقارير الأداء، والتظلم منها، والبقاء فى العمل أو الفصل، يخضع الأطباء فيه بالكامل لقانون الخدمة المدنية، أما الشق المالى فهناك اضطراب شديد حول ما يخضع الأطباء فيه للقانون الجديد، ما لا يخضعون فيه للقانون.

ولفتت إلى أن ذلك نتج عنه عدم احتساب أى علاوة خاصة للأطباء فى العام الماضى، واحتساب الحوافز على أساس الأجر فى 30 يونيو الماضى، بالإضافة إلى عدم علم أى طبيب حتى الآن ما هو نظام حساب العلاوات المستحقة له فى السنوات القادمة.

وتابعت: "إذن فقانون الخدمة المدنية يؤثر تأثيراً سلبياً كبيراً على الأطباء، سواء فى الشق الادارى أو المالى، والأطباء متضامنون مع مطالب تنسيقية "تضامن" لرفض قانون الخدمة المدنية والمطالبة بتجميد العمل به، ونؤكد على دعوة جميع المشاركين فى المليونية على ضرورة الإلتزام بمطلب واحد فقط هو "رفض قانون الخدمة المدنية والمطالبة بتجميد العمل فوراً، مع رفضنا لطرح أى شعارات سياسية أو دينية، أو أى مطالب خاصة بأى فئة، بعيداً عن الشعار الجامع "لا .. لقانون الخدمة المدنية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة