أحد أقارب الصيادين المحتجزين فى السودان: وكلنا محاميًا للدفاع عنهم

الإثنين، 24 أغسطس 2015 03:58 م
أحد أقارب الصيادين المحتجزين فى السودان: وكلنا محاميًا للدفاع عنهم صيادون محتجزون - أرشيفية
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد سيد أحد اقارب الصيادين المحتجزين بالسوادان بعد أن ألقت القوات السودانية القبض عليهم لاختراقهم المياه الدولية السودانية الأسبوع الماضى، تلقينا أمس اتصالاً من أحد الأشخاص بالسودان يؤكد لنا أنهم محتجزون بسجن الأمن القومى بمدينة بورسودان .

وأضاف محمد سيد لـ اليوم السابع، أنهم كانوا حتى صباح الأمس بمنزل شيخ فى السودان يسمى الشيخ عيسى كاو وأنه تم ترحيلهم ظهر عصر الأمس إلى سجن الأمن القومى بمدينة بورسودان .

وأوضح قريب الصيادين المحتجزين أن من ضمنهم خاله وابنه وثلاث أزواج خالاته وأبنائهم، وأنهم، خرجوا هم ومن معهم على متن مركبين من منطقة أبو رماد فى رحلة صيد وبعد منطقة حلايب السودانية فجوئوا بالقوات السودانية بإلقاء القبض عليهم ومركب أخر كل من عليها صيادون من مدينة القصير، ويبلغ عددهم جميعاً 16 صيادًا .

وأشار إلى أنه عقب إلقاء القبض عليهم تم احتجازهم داخل مسجد بمدينة أوسيف السودانية، مشيراً إلى أنهم كانوا يعاملون معاملة طيبة، ثم تم نقلهم لبورسودان، فى منزل الشيخ عيسى الذي كان ضامنا لهم عند القوات السودانية، ثم إلى سجن الأمن القومى ببورسودان.

وأضاف محمد سيد: قمنا بتوكيل محام للدفاع عنهم إلا أن المحامى أخبرنا أنه لا يستطيع فعل أى شىء وقامت السفارة المصرية بالسودان بتوكيل محام للدفاع عنهم.

فيما أعلن مصدر أمنى لــ اليوم السابع أن هناك بوادر لحل أزمة الصيادين المحتجزين هناك معلناً أن فى غضون أقل من 48 ساعة سوف تكون الأزمة انتهت.

وأضاف المصدر أن السفارة المصرية بالسودان تدخلت وتتخذ الإجراءات اللازمة لإنهاء الأزمة مع السلطات السودانية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة