تفاصيل الزيارات "المكوكية" لدعاة وقيادات شيعية إلى طهران.. راسم النفيس يشارك فى مؤتمر المجمع العلمى لأهل البيت.. و"ميزو" يلقى محاضرات بجامعة المصطفى.. والأمن بمطار القاهرة يصادر كتبًا جلبوها معهم

الإثنين، 24 أغسطس 2015 09:08 م
تفاصيل الزيارات "المكوكية" لدعاة وقيادات شيعية إلى طهران.. راسم النفيس يشارك فى مؤتمر المجمع العلمى لأهل البيت.. و"ميزو" يلقى محاضرات بجامعة المصطفى.. والأمن بمطار القاهرة يصادر كتبًا جلبوها معهم أحمد راسم النفيس
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوقفت السلطات بمطار القاهرة اليوم القيادى الشيعى أحمد راسم النفيس، أثناء عودته من العاصمة الإيرانية طهران وتحفظت على مجموعة من الكتب التى كانت بحوزته وفتحت الزيارة ملف العلاقات المتبادلة بين إيران والمتشيعين المصريين، نظرًا لتزايد عدد الزيارات التى أجراها عدد منهم إلى طهران مؤخرًا.

تفاصيل توقيف راسم النفيس


تفاصيل الزيارة كشف عنها أحمد راسم النفيس، القيادى الشيعى، حيث أكد لـ"اليوم السابع" أنه ذهب منذ أسبوع للعاصمة الإيرانية طهران، لحضور مؤتمر المجمع العالمى لأهل البيت، ورافقه أحد الأصدقاء – لم يسمه – خلال تلك الزيارة، موضحًا أن هذه الزيارة تعد الأولى له منذ حوالى عام، وأنه خلال الزيارات السابقة لم يتم توقيفه فى المطار.

ولفت النفيس إلى أن إجراءات توقيفه فى مطار القاهرة تمت عقب عودته من طهران مباشرة، حيث أوقفته أجهزة الأمن، وفتشوا أغراضه وصادروا كتبًا كانت معه خلال عودته من إيران.

"ميزو" يزور طهران ويحضر مؤتمر بلبنان


وتأتى زيارة النفيس بعد نحو 10 أيام من الزيارة التى أجراها محمد عبد الله نصر الشهير بـ"ميزو" إلى إيران أيضًا؛ حيث كشف فى تصريحات سابقه لـ"اليوم السابع"، أن الزيارة استغرقت نحو أسبوعين ألقى خلالها محاضرات فى جامعة المصطفى.

كما أشار إلى أنه سبقها بزيارة أخرى إلى لبنان شارك خلالها فى مؤتمر مع مسئولين بحزب الله وبعد عودته أوقفته أجهزة الأمن فى مطار القاهرة لمدة زادت عن الـ12 ساعة، وصادرت جهاز "اللاب توب" الخاص به ومجموعة من الكتب والسيديهات التى كانت بحوزته.

منع قيادات الشيعة من السفر


وفى السياق ذاته، قال وليد إسماعيل، المتحدث باسم ائتلاف الدفاع عن الصحابة وآل البيت، إن هناك ضرورة لمنع ذهاب القيادات الشيعية إلى إيران، نظرًا لأن هذا يثير الكثير من الشكوك، خاصة فى ظل التطورات التى تشهدها المنطقة العربية فى الوقت الحالى.

وأضاف إسماعيل لـ"اليوم السابع" أن الفترة الماضية شهدت سفر بعض القيادات الشيعية إلى إيران ولقاء عدد من الرموز الشيعية فى طهران، وهذا يعد خطرًا على البلاد، لافتًا إلى ضرورة منع أى قيادة شيعية من الذهاب لطهران لوقف المد الشيعى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة