أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد تأجيلها لتطبيق البرنامج العلاجى للقرائية..

تلاميذ الصفين الثالث والرابع الابتدائى يستأنفون اليوم امتحان الدور الثانى

الإثنين، 24 أغسطس 2015 08:56 ص
تلاميذ الصفين الثالث والرابع الابتدائى يستأنفون اليوم امتحان الدور الثانى امتحانات - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستكمل تلاميذ الصفين الثالث والرابع الابتدائى امتحانات الدور الثانى والتى تم تأجيلها بسبب تطبيق البرنامج العلاجى للقرائية، حيث بدأ الطلاب امتحاناتهم أمس الأحد وتستمر حتى غدا الثلاثاء.

قالت الدكتورة هناء قاسم، مدير عام الإدارة العام للقرائية بوزارة التربية والتعليم، إن التلاميذ بدأوا امتحانات الدور الثانى، أمس، وتستمر حتى غدا الثلاثاء، موضحة أن بعض التلاميذ فى المدارس يحصلون على حصص برنامج القرائية بعد الانتهاء من امتحاناتهم.

ولفتت هناء قاسم إلى أن ذلك جاء بناء على طلب من أولياء أمورهم، مشيرة إلى أن بعض من أولياء الأمور وخاصة فى المناطق العشوائية يتلقى التدريب مع أبنائهم داخل المدرسة حتى يتمكنوا من فهم لغة القرائية ويستطعون المراجعة لأبنائهم فى المنزل.

وأوضحت قاسم فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن نسب الحضور بين الطلاب فى البرنامج العلاجى للقرائية وصلت إلى 50% كنسبة متوسطة بين المحافظات، مشيرة إلى أن بعض المحافظات تصل فيها نسب الحضور إلى 70% وبعضها 30% والبعض الآخر 50%.

كان الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، قد أكد فى تصريحات سابقة أن الطلاب سيعقد لهم اختبارا تشخيصيا للقرائية أواخر أغسطس الجارى، كما أن قرابة الـمليون و200 تلميذ يخضعون للبرنامج العلاجى لقرائية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة