"زراعة الوادى الجديد" تنتهى من توزيع السماد الحيوى لـ1750 فدانا بالفرافرة

الإثنين، 24 أغسطس 2015 04:15 م
"زراعة الوادى الجديد" تنتهى من توزيع السماد الحيوى لـ1750 فدانا بالفرافرة وزير الزراعة الدكتور صلاح هلال
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محسن عبد الوهاب مدير عام مديرية الزراعة بالوادى الجديد، إنه يتواجد حاليا فى مركز الفرافرة لمتابعة تجهيزات بدء المرحلة الأولى من مشروع المليون فدان، حيث تم الانتهاء من توزيع السماد الحيوى على الأراضى، التى تم استصلاحها وتمهيدها وتسويتها.

وأكد عبد الوهاب فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن وزير الزراعة الدكتور صلاح هلال وجه بضرورة تواجد كل الأجهزة المعنية بمنطقة الفرافرة لمتابعة المشروع ميدانيا، حيث تم الانتهاء من توزيع السماد الحيوى على مساحة 1750 فدانا، بإجمالى 2000 متر مكعب على أن تنتهى أولى مراحل الزراعة يوم الجمعة المقبل بنظم الرى الحديث وتشمل زراعة محاصيل الذرة الرفيعة والشامية وفول الصويا.

وأضاف مدير عام مديرية الزراعة بالوادى الجديد أن سهل بركة بالفرافرة تضم 3 مناطق للاستصلاح الزراعى ضمن مشروع المليون فدان تقع المنطقة الأولى على مساحة 10 آلاف فدان وتم الانتهاء من حفر 40 بئرا بها، وتنفيذ جميع أعمال البنية الأساسية لنظم الرى الحديث وجاهزة للتسليم ليستفيد منها نحو 2000 شاب.

كما تقع المنطقة الثانية شمال سهل بركة على مساحة 21 ألف فدان تم حفر 40 بئر مياه بها وجارٍ تنفيذ 60 بئرًا أخرى وتقع المنطقة الثالثة شرق سهل بركة بمسافة 30 كم على مساحة 5 آلاف فدان وجارٍ تنفيذ الطريق المؤدى لـ20 بئرًا فيها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة