عشان تفضل شباب على طول.. تجنب 8 أطعمة تضر صحتك وتعجزك قبل الأوان.. حافظ على جلدك ووفر فلوس اللحمة الحمرا وماتزودهاش فى الملح والسكر والكافيين.. وابعد عن المقلى والألوان الصناعية وماتشربش منكر

الإثنين، 24 أغسطس 2015 12:00 ص
عشان تفضل شباب على طول.. تجنب 8 أطعمة تضر صحتك وتعجزك قبل الأوان.. حافظ على جلدك ووفر فلوس اللحمة الحمرا وماتزودهاش فى الملح والسكر والكافيين.. وابعد عن المقلى والألوان الصناعية وماتشربش منكر اللحوم الحمراء قد تؤدى إلى شيخوخة الجلد
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتأثر الجلد بالتأكيد من خلال كل ما نأكله ويدخل إلى أجسامنا، لذلك من المهم أن نكون حذرين جدًا فيما نتناوله، حيث إن هناك العديد من الأشخاص يعانون من تغيير شكل البشرة وظهور علامات واضحة للشيخوخة المبكرة، الانتفاخ، وقد يكون نظامهم وعاداتهم الغذائية سببًا فى شيخوختهم المبكرة .

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى “Health”، عن 8 أطعمة خطيرة على البشرة ويفضل تجنبها للحصول على بشرة متوهجة وأكثر جمالا، وتجنب التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة وتشمل:

1- اللحوم الحمراء


أوضح الباحثون أن اللحوم الحمراء تسبب انسداد الأوعية الدموية وزيادة الصلابة بسبب محتواها المرتفع من الكارنيتين، وهذا يؤدى إلى شيخوخة الجلد فى وقت مبكر من العمر.

2- الملح


أوضح الخبراء أن الملح يسبب انتفاخ أنسجة الجلد ومشاكل حب الشباب وهذه أسباب كافية لتجنب الملح حيث إنه يعطى مظهرًا غير صحى للبشرة بالتأكيد. لذلك يجب دائمًا التحقق من كمية الملح المستخدم فى الطعام بعناية.

3- السكر


إضعاف الجهاز المناعى واحدة من الخصائص الناتجة عن استخدام السكر، كما أنه يسبب الإضرار بطبقة الكولاجين والإيلاستين التى هى ضرورية لمنع تجاعيد البشرة.

4- الأطعمة المقلية


أوضح الخبراء أن الجذور الحرة التى توجد فى الأطعمة المقلية تسد مسام الجلد، كما أن جميع الدهون غير الصحية التى توجد فى الأطعمة المقلية تضر البشرة بشكل واضح.

5- الأطعمة التى ترفع من مستويات السكر فى الدم


الأطعمة التى ترفع من مستويات السكر فى الدم يمكن أن تكون سببًا فى زيادة خطيرة لمستويات الجلوكوز والأنسولين فى الجسم مثل السكريات أو الكربوهيدرات.

وأوضح الخبراء أن هذه الأنواع من الأطعمة عادة ما ترفع من فرص الإصابة بحب الشباب. ونصح الخبراء باستهلاك الحمية الغذائية التى لا ترفع من مستويات السكر فى الدم، لتقليل فرص الإصابة بحب الشباب بنسبة 50٪.

6- الكحول


وأشار الخبراء إلى أن الكحول يسبب الكثير من الأضرار للبشرة كما يمنع البشرة من الحصول على المياه اللازمة، وهذا يؤدى للضرر الخطير على البشرة.

7- مادة الكافيين


الكافيين من المواد التى تسبب إدرار البول، وهذا يؤدى إلى جفاف البشرة وذلك بسبب زيادة إنتاج هرمون الكورتيزول. كما أوضح الخبراء أن زيادة مستوى هرمون الكورتيزول يترتب عليه تسريع الشيخوخة.

8- الألوان الاصطناعية والمحليات


لا توجد قيمة غذائية فى الألوان الاصطناعية والمحليات، بل أنها سبب فى تهيج الجسم، فهى حرفيا تضع الجسم فى تجربة علمية عشوائية، وتسبب فى كثير من الأحيان المزيد من الالتهابات الجلدية ومن ثم تعجل بالشيخوخة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة