محافظ القاهرة: 6.8% نسبة الأمية بالعاصمة..والإناث يتصدرن بنسبة 21%

الإثنين، 24 أغسطس 2015 02:47 م
محافظ القاهرة: 6.8% نسبة الأمية بالعاصمة..والإناث يتصدرن بنسبة 21% الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة
كتب ــ ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة، أن عدد الأميين بالعاصمة يبلغ 1049818 من عدد السكان البالغ عددهم 9278441، حيث تبلغ نسبة الأمية 16.8% منهم 11.75% ذكور و21.9% إناث.

وأكد المحافظ خلال اجتماع المجلس الإقليمى للسكان بمحافظة القاهرة، بحضور الدكتورة هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان، لاستعراض الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية بمحافظة القاهرة 2015 ـــ 2030، أن جميع مستلزمات العملية التعليمية متوفرة مجانا، كما يتم تنفيذ قوافل إعلامية للدعاية لأنشطة محو الأمية وتدريب وبناء قدرات المعلمين وفق خطة تدريب معتمدة.

وأشار المحافظ إلى أن الدولة تستهدف خلق مجتمع أكثر تجانس يحقق التوازن بين عدد سكانه وموارده الطبيعية، ويكون قادراً على تلبية تطلعات أفراده ويتيح للسكان فرص متساوية للحصول على الخدمات الأساسية لحياة أفضل ويرتقى بخصائص السكان من أجل الوصول لمعدلات مرتفعة للتنمية البشرية تحقق مجتمعا متماسكا وريادة إقليمية ويتواصل تنمية البشر والحجر فى نفس الوقت .

كما نوه المحافظ على أن محو الأمية وتعليم الكبار واجب وطنى ومسئولية قومية وسياسيــــة تلتزم بتنفيذه الوزارات ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامـة والإعلام والشركــــات والأحزاب السياســــية والتنظيمـــــات الشعبيــة والاتحــاد العـــام لنقابــات العمــال والنقابـــات والجمعيـات وأصحاب الأعمــال، وذلك وفقا للخطـة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار وطبقا لأحكام هذا القانون.

ومن جانبها أكدت الدكتورة هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان، أن الوزارة لن تدخر جهداً فى إنجاح استراتيجية السكان بالقاهرة من أجل رفع خصائص السكان، مشيرة إلى أن الاستراتيجية القومية للسكان التى تم إطلاقها فى نوفمبر 2014 تحظى برعاية رئيس الجمهورية .

وأكدت وزيرة السكان، أن هناك تعاونا كبيرا بين الوزارة ومحافظة القاهرة فى القضايا السكانية، خاصة وأن القاهرة بها تنوع مجتمعى ويوجد بها تحديات مثل الفقر والأمية .

شارك فى الاجتماع جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ وممثلى هيئة تعليم الكبار ومديريات الثقافة والأوقاف والشباب والرياضة وعدد من الجمعيات الأهلية .

كما شارك فى الاجتماع بعض الشباب المتطوع بالمشاركة فى إحداث تنمية بمنطقتى الدرب الأحمر وعزبة خير الله، حيث طالبهم المحافظ بأن يلعبوا دوراً فى توعية أهالى عزبة خير الله بالانتقال من الأماكن التى تهدد حياتهم إلى أماكن آدمية آمنة .

وعرض مجموعة من شباب الدرب الأحمر تنظيم عملية الجمع المنزلى، وأكد المحافظ أن هذا المقترح قيد الدراسة تمهيداً لتنفيذه .


موضوعات متعلقة ..


-محافظ القاهرة: محو الأمية على رأس أولوليات القضايا السكانية بالعاصمة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة