بلدة فى كانساس تزيل صورة للسيد المسيح من مدرسة حكومية

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 11:57 ص
بلدة فى كانساس تزيل صورة للسيد المسيح من مدرسة حكومية صورة السيد المسيح
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسعى مسؤولو مدرسة حكومية فى بلدة تشانوت الصغيرة بولاية كانساس لايجاد مكان جديد لنقل لوحة للسيد المسيح بعد أن طالبت جماعة للحريات المدنية بازالتها من المدرسة الاعدادية بالبلدة.

وعرضت كنائس محلية وجماعات أخرى استقبال اللوحة المعلقة فى المدرسة منذ خمسينات القرن الماضى على الأقل فيما يعمل زعماء محليون على تبديد الغضب بشأن ازالة اللوحة.

وأمر المدير الجديد للمنطقة التعليمية بازالة الصورة يوم الخميس من مدرسة (رويستر ميدل سكول) بعد أن أخطرته مؤسسة (فريدم فروم ريليجن فاونديشن) بأن عرضها داخل مدرسة حكومية يصل إلى حد "الانتهاك الصارخ للتعديل الأول" لدستور الولايات المتحدة.

وقال ريتشارد بروفيت مدير المدارس الحكومية فى تشانوت "تشاورت مع مستشارين قانونيين وكلاهما قالا لى انه يتعين الالتزام بقانون الولاية والقانون الاتحادى وازالة اللوحة."

وقال بروفيت إنه يتلقى شكاوى من أنحاء المقاطعة منذ ازالة اللوحة من المدرسة التى تضم 400 تلميذ.

وقال جاك لينش (53 عاما) الذى نشأ فى تشانوت ويتذكر لوحة المسيح فى مدرسة رويستر "هذا شيء مقزز.

"هذا البلد قام على المعتقدات المسيحية. نثق فى الرب. الآن يريد الناس ان يأتوا ويغيروا كل هذا. اذا كانت لا تعجبهم فليرحلوا."

وتبحث ادارة المدرسة حاليا كيف آلت اليها ملكية اللوحة بالأساس. وقال بروفيت انه اذا كان الملاك الاصليين أو المتبرعين بها لا يريدونها فستجد الادارة التعليمية مكانا جديدا لها.

وقال رايان جين المسؤول القانونى فى (فريدم فروم ريليجن فاونديشن) إن المؤسسة ممتنة لتعامل تشانوت مع الأمر بهذه السرعة. وقال إن "عضوا بالمجتمع المحلي" شكا للمؤسسة وطلب مساعدتها لازالة اللوحة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة