تحذير من تأثير التدابير التقشفية على الصحة المدرسية فى بريطانيا

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 12:05 م
تحذير من تأثير التدابير التقشفية على الصحة المدرسية فى بريطانيا طلاب - أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الاتحاد البريطانى للتمريض من أن نقص عدد الممرضات فى المدارس له آثار سلبية فى مواجهة الأزمات الصحية بين الأطفال، مع مواصلة الحكومة إجراءاتها التقشفية والتخفيضات فى الميزانية الحكومية للقطاع الصحى.

وبينما ارتفع عدد من الأطفال فى المدارس بنحو 94 ألف طفل منذ العام الماضى، بنسبة زيادة بلغت 2.1%، فإن هيئة الصحة فى إنجلترا أشارت إلى الاستغناء عن نحو ربع الممرضات فى المدارس.

وقالت الكلية الملكية للتمريض، إن هؤلاء الممرضات يمكن أن يقمن بعمل حيوى للمساعدة فى الحد من البدانة فى مرحلة الطفولة، وكذلك مساعدة الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة.

وتشير الأرقام إلى أن واحدا من بين كل ثلاثة أطفال فى المملكة المتحدة يعانى من زيادة الوزن، بينما يعانى واحد من كل خمسة من السمنة، فى حين تواجه نسبة ستة فى المائة من أطفال المدارس نوعا من أنواع الإعاقة.

وقالت المسئولة عن الأطفال والشباب فى الكلية الملكية للتمريض، فيونا سميث، إن عمل الممرضات فى المدارس لا يتم الانتباه لأهميته والتقليل من شأنه فى كثير من الأحيان".

وأضافت "أن بعض المجالس المحلية فى لندن، وستافوردشاير وديربيشاير، ينظرون بالفعل فى الاستغناء عن ممرضات المدارس فى محاولة لمواجهة التخفيضات فى الميزانية الحكومية".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة