حماتك بتحبك.. 5 علامات تميز أم العروسة المتعاونة قبل أن تقع فى الفخ

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 01:00 م
حماتك بتحبك.. 5 علامات تميز أم العروسة المتعاونة قبل أن تقع فى الفخ أم العروسة صورة أرشيفية
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أم العروسة، تلك هى أهم شخصية يجب أن تتعامل بحذر شديد معها وأنت تقدم على خطوة الزواج، فهى مثل ابنتها تمامًا كالبطيخة الصيفى، أما أن تكون أمًا لك ولها وتتسبب فى إكمال سعادتكما، وإما أن تهدم البيت على اللى فيه، لذا وقبل أن تقع فى الفخ، ننصحك بالتأكد من 5 شروط أساسية يجب أن تتوافر فى أم العروسة المناسبة، كالآتى:

تدافع عنك أمام ابنتها:


حتى إذا كانت الابنة مخطئة، تقف دائمًا أم العروسة الحكيمة بجانب العريس ولو من أمامه، ثم تذهب لتوعى ابنتها وتحل المشكلة بهدوء بينكما.

طباخة ماهرة:


العرق يمد لسابع جد، لذا فالأم الطباخة غالبًا ما تورث ابنتها النفس الحلو فى الأكل، وتمدها بالنصائح والأفكار، التى تعود حتمًا بالإيجاب عليك.

لا تريد تحقيق أحلامها التى لم تصل لها فى ابنتها:


العديد من الأمهات لم تستطع الوصول لأحلام عمرها، أو الأمنيات التى كانت تريد تحقيقها فى زوجها، لذا تكون النتيجة أنها تحاول فرض إرادتها بالقوة على ابنتها وخطيبها، وهنا يجب أن تكون شديد الحذر، حيث لا تختفى تلك المشكلة بسهولة، وتظل لما بعد الزواج.

تستمع للطرفين فى أى مشكلة:


من أكثر العيوب التى تتسبب فى زيادة المشاكل بين الزوجين، إطلاق أم العروسة وأهلها لحكم فورى فى أى مشكلة، قبل الاستماع للطرف الآخر، وهو ما يتسبب فى زيادة المشاكل وربما نهاية الحياة الزوجية بشكل مأساوى.

لا تهتم بالماديات:


احذر ثم احذر من أم العروسة المادية، لأن ذلك سينعكس عليك بالضرورة، ويشكل عبئا ماديًا شديدًا عليك، خاصة عند مرورك بأى أزمة مادية وعدم قدرتك على إيفاء كل طلباتها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة