رئيس وزراء كوسوفو مدافعا عن إصلاح شركة ابنه سيارة حكومية: لم أكن أعلم

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 07:27 م
رئيس وزراء كوسوفو مدافعا عن إصلاح شركة ابنه سيارة حكومية: لم أكن أعلم رئيس وزراء كوسوفو
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لجأ رئيس وزراء كوسوفو إلى فيس بوك للدفاع عن دفع أموال لشركة يملكها ابنه من أجل إصلاح إحدى سياراته الرسمية ما أثار شكاوى من محاباة الأقارب فى بلد يوسم بالفساد.

وتسلم عيسى مصطفى السلطة فى ديسمبر الماضى إثر وعود بالقضاء على الكسب غير المشروع الذى أعاق التنمية فى كوسوفو منذ انفصالها عن صربيا فى حرب عام 1999 وإعلان الاستقلال فى 2008.

وذكر موقع (جيتا نى كوسوفو) الإخبارى أن مكتب مصطفى سدد 2946 يورو لشركة يملكها ابنه بيسنيك لإصلاح سيارة مصفحة طراز بي.ام.دبليو.

ورد مصطفى أمس الاثنين بأن كتب على صفحته بموقع فيس بوك أنه لم يكن يعلم بهوية من أصلح السيارة لكنه لا يجد مشكلة فى حصول ابنه على العقد.

وكتب: "لم أعلم بشأن هذا لكنى لا أجد أى مشكلة إذا قامت شركة مرخصة بصيانة السيارة. أشعر بالخجل والغباء لأن هذا أصبح نبأ فقيام ميكانيكى بإصلاح سيارة ليس نبأ".

وجاءت التعليقات على ما كتبه رئيس الوزراء مؤيدة له بشكل كبير لكن المحلل السياسى ايمر موشكولاج قال إن مصطفى أهدر فرصة لتقديم مثال يحتذى به.

وقال: "هذه الحالة تكشف عن أن مصطفى أحد هؤلاء السياسيين الذين لا يتحملون مسئولية فضيحة وطلب المساءلة لكنه يحاول التستر عليها بالغطرسة وتوجيه الاتهامات للإعلام والمنتقدين".

ووفقًا للمقال المنشور فإن مؤسسات الدولة لا يتعين عليها طرح مناقصة عامة من أجل مهمة بهذا المبلغ لكن عليها الحصول على عروض أسعار من ثلاث شركات وإسناد المهمة للشركة صاحبة أقل سعر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة