محافظ دمياط يبحث مع مسئولى المحافظة سبل الارتقاء بمنظومة النظافة

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 01:06 م
محافظ دمياط يبحث مع مسئولى المحافظة سبل الارتقاء بمنظومة النظافة الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، برؤساء الأحياء ونواب مدينة دمياط بحضور المحاسب أحمد الشناوى السكرتير العام المساعد، واللواء أحمد عزت مجاهد رئيس مركز ومدينة دمياط.

وشدد المحافظ خلال الاجتماع على الارتقاء بمنظومة النظافة ووضع الحلول العاجلة لها، حيث أعلن المحافظ أنه قد أنشأ جهازا بمكتبه، لمتابعة منظومة النظافة والمرافق المختلفة بنطاق محافظة دمياط بدءًا بدمياط العاصمة.

وقد كلف المحاسب أحمد الشناوى السكرتير العام المساعد بالإشراف على أعمال المنظومة الجديدة بمتابعة شخصية من سيادته، مع تكليف مشرف عن كل مربع سكنى يكون مسئولا عن استلام سيارة النظافة من جراج الوحدة المحلية صباحا ومتابعة أعمالها وتسجيل خط سيرها فى أعمال النظافة حتى انتهاء يوم العمل.

وأكد المحافظ ضرورة التواصل ما بين الشباب المعينين بمجلس المدينة المكلفين بالإشراف على الأحياء مع رؤساء الأحياء والنواب، فضلًا عن التواصل معه شخصيا عبر الجهاز المُنشأ حديثا.

وعن حالة معدات النظافة أوضح المحافظ بأنه تم تشكيل لجنة لفحص حالة المعدات، مؤكدًا على محاسبة كل من يقع عليه مسئولية إهمال أو تقصير أدى إلى تعطيل أو توقف معدة ودعا المحافظ الحاضرين إلى تعظيم الاستفادة من الامكانيات المتاحة التى وفرتها المحافظة من لوادر ورافعات وسيارات قلاب بأحجام مختلفة حتى حمولة 20 طن لخدمة منظومة النظافة بالقرى والمدن وطلب من رؤساء الاحياء والنواب سرعة تقسيم المناطق إلى مربعات سكنية حتى يسهل السيطرة على المنظومة والتى سيبلغ بها المحافظ بتقرير يومى ،كما قرر المحافظ تحفيز المحصلين بتخصيص مكافأة لأفضل محصل.

وقد دعا المحافظ الشباب والمجتمع المدنى للانضمام إلى منظومة النظافة إيمانًا منه بأن النظافة مسئولية مشتركة بين الإدارة المحلية والمجتمع المدنى، مؤكدًا بأننا ماضون فى طريقنا نحو تحسين منظومة النظافة حتى إقناع الناس بأهمية دورهم ومشاركتهم معنا مشيرًا إلى نجاح تجربة لجنة شباب المتطوعين لخدمة دمياط.. تلك التجربة الغير مسبوقة والتى قد منحتنا الامل فى تنمية المشاركات الايجابية لشبابنا.

واختتم المحافظ اللقاء بالتأكيد على الدور الرقابى والمتابعة الميدانية للنواب ورؤساء الأحياء، بالإضافة إلى تسيير لجان لاستطلاع رأى المواطنين ورضاهم عن أعمال النظافة والمرافق المتنوعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة