واشنطن: المعتدون فى أوكرانيا هم الانفصاليون الموالون لروسيا

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 06:27 ص
واشنطن: المعتدون فى أوكرانيا هم الانفصاليون الموالون لروسيا الرئيس الأمريكى باراك أوباما
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جددت الولايات المتحدة الاثنين، بمناسبة انعقاد اجتماع ثلاثى فى برلين بين المانيا وفرنسا وأوكرانيا التأكيد على أن "المعتدين" فى النزاع الدائر فى شرق أوكرانيا هم الانفصاليون المدعومون من روسيا وليس القوات المسلحة الأوكرانية.

ورحب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربى بالمباحثات التى جرت فى العاصمة الالمانية بين الرئيسين الأوكرانى بترو بوروشنكو والفرنسى فرنسوا هولاند والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل والتى هدفت إلى "التنفيذ الكامل لاتفاقات مينسك" التى وقعت فى فبراير لإرساء السلام فى شرق أاوكرانيا.

وأضاف "نحن بالطبع نبقى قلقين ازاء العنف فى شرق اوكرانيا، أن تحليلاتنا ما زالت تظهر، كما قلت دوما، أن من تشن العمليات العدوانية هى القوات الروسية -الانفصالية المختلطة وليس القوات الاوكرانية".

وأكد المتحدث الأمريكى أن "الجيش الأوكرانى لا يزال يتخذ موقعا دفاعيا"، مضيفا "نحن نرفض بشدة محاولات روسيا اتهام اوكرانيا بانها هى المعتدية. ليس هناك ما يدل على أن أوكرانيا تحضر او تعتزم التحضير لعمليات هجومية فى شرق أوكرانيا".

وكان الرئيس الأوكرانى اتهم الاثنين روسيا بإرسال تعزيزات كبرى للانفصاليين الموالين لها فى شرق البلاد فى الأيام الماضية، مؤكدا أن 50 الف جندى روسى منتشرون على الحدود الأوكرانية وان تسعة ألاف مسئول عسكرى روسى هم فى عداد 40 الف عنصر يواجهون القوات الأوكرانية فى الشرق الانفصالي.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة