وكيل الأوقاف بالإسكندرية يتهم قيادات الوزارة بتدريب الإخوان على السلاح.. والعجمى يتقدم بمذكرة للوزير ويقيم دعوى قضائية.. والوزارة تحيلهما للتحقيق.. ووقفات غاضبة ضد صبرى عبادة تطالب بإقالته

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 05:27 م
وكيل الأوقاف بالإسكندرية يتهم قيادات الوزارة بتدريب الإخوان على السلاح.. والعجمى يتقدم بمذكرة للوزير ويقيم دعوى قضائية.. والوزارة تحيلهما للتحقيق.. ووقفات غاضبة ضد صبرى عبادة تطالب بإقالته وقفة لأئمة أسيوط اليوم
كتب إسماعيل رفعت - أسيوط - هيثم البدرى - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطور اتهام وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية صبرى عبادة لزميله محمد العجمى وكيل أسيوط، بتدريب الإخوان على السلاح وتأييد الإخوان، إلى أزمة تهدد الوزارة بشق الصف.

الأوقاف: إحالة الشيخ صبرى عبادة والشيخ محمد العجمى للتحقيق


وقررت وزارة الأوقاف إحالة كل من الشيخ صبرى عبادة القائم بتسيير أعمال مدير أوقاف الإسكندرية، والشيخ محمد العجمى القائم بتسيير أعمال وكيل أوقاف أسيوط إلى التحقيق لخروجهما على مقتضى الواجب الوظيفى، وما يجب الحفاظ عليه من الترفع عما لا يليق بقيادات العمل الدعوى، وحل أى قضايا في إطار القانون وليس عبر شاشات التليفزيون.

وأكدت الوزارة فى بيان لها اليوم، أنها ستوقف عن العمل فورًا من يتكرر أو يحدث منه مثل هذه الملاسنات مرة أخرى، أو من يشهر بزميله أو يسىء لمهنته، أو يتحدث فى شئون الوزارة دون تصريح كتابى بذلك من رئيس القطاع المختص.

وأوضحت الوزارة أن القطاع الدينى قد يضطر لرفع مذكرة بفصل كل من يسىء إلى الصورة العظيمة التي ينبغى أن يتحلى بها العلماء والدعاة والخطباء، موضحًا أن اللوائح والقوانين المنظمة لا تسمح باتخاذ وسائل الإعلام وسيلة للتشهير بالآخرين.

غليان داخل المؤسسات الدينية بسبب الصراع على القيادة بالأوقاف


وقد اتهم الشيخ صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة أسيوط أنه يدرب الإخوان على حمل السلاح، مؤكدا أن الوزارة هى الوحيدة التى تتوعد العاملين بها فى حالة خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكدا أن "هناك حركة من الغليان داخل المؤسسات الدينية بسبب تصارعهم على القيادة.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد" أن هناك مسئولا فى الوزارة يدرب عناصر تنظيم الإخوان على إطلاق النيران ويدعى محمد العجمى والذى تم تقديمه على أنه من أفضل الأئمة بالوزارة وكرمته الدولة الفترة الماضية، مضيفا أن أكثر من 400 شخص تابع للفكر المتطرف سيخوضون الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأشار الشيخ صبرى عبادة إلى أن هناك فرقا بين اعتلاء المنبر ومزاولة الخطابة فى المسجد، مضيفا أنه سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بمشاركة الإرادة السياسية لمزاحمة دعاة الفتنة مؤكدا أنه تعرض لهجوم كبير من الوزارة بعد ما أعلن عن خوضه الانتخابات القادمة.

ونظم أئمة وقيادات دعوية بوجه قبلى وأوقاف أسيوط اليوم الثلاثاء، وقفه احتجاجية ضد ما وصفوه بالتشهير بوكيل أسيوط محمد العجمى وسبه عبر فضائيات، من قبل وكيل الإسكندرية صبرى عبادة.

الشيخ محمد العجمى: تهمة تدريب الإخوان على السلاح أكذوبة.. وسأقاضى صبرى عباده


فيما أكد الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط أن تهمة تدريب الإخوان على السلاح أكذوبة مضيفًا أن الصورة التى تم تداولها وهو يستعرض سلاحًا مع القيادى الإخوانى عبده مقلد كان خلال زيارة مقلد لأسيوط فى أبريل من عام 2013 وهو رئيس لجنة المصالحة بأسيوط حيث لفت السلاح نظر مقلد فطلب مشاهدته لرغبته فى ترخيص سلاح، وتم استعراض السلاح فى فندق الجامعة لرغبة مقلد فى اقتناء سلاح.

ورد العجمى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، على اتهامات الشيخ صبرى عبادة وكيل الوزارة بالاسكندرية بأنه يدرب الإخوان على حمل السلاح، أن سلاحه مرخص وأن الصور المعروضة قديمة استخدمت فى وقت لاحق لتوظيفها بشكل سلبى فى غير موضعها، لافتًا إلى أنه لا يعبأ بما هو مغلوط.

وأوضح الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط أنه تقدم بمذكرة رسمية لوزير الأوقاف يتهم فيها زميله الشيخ صبرى عبادة وكيل الوزارة بالاسكندرية يتهمه فيها بالتشهير به عبر وسائل الإعلام والسب والقذف لاتهام عباده للعجمى بتدريب كوادر الإخوان على السلاح بدون سند، مؤكدا أنه طالب وزير الأوقاف بحفظ حقه المدنى والجنائى والوظيفى فى مقاضاة عبادة.

وأضاف العجمى لـ"اليوم السابع" أن محاميه توجه منذ قليل إلى النيابة لتحريك جنحة مباشرة يتهم فيها عبادة بالسب والقذف عبر وسائل الإعلام دون سند قانونى، مضيفا أنه سوف يأخذ حقه من عبادة بالقانون لكونه شخصية عامة تم التشهير والإضرار بها، لافتا إلى أن الدعاة عبروا عن رأيهم بوقفة احتجاجية سعى هو إلى تفريقها حفاظا على الأمن، مشيرا إلى أنه إمام وسطى تسبب فى إسلام 13 ألمانى وتحدثت الصحف العالمية عن الأمر.

ورفع الأئمة وقيادات الدعوة بالصعيد وأسيوط، اللافتات المنددة بتصريحات الشيخ صبرى عبادة، ضد العجمى، مكتوب عليها: "كلنا الشيخ العجمى.. أئمة الصعيد يطالبون وزير الأوقاف بإقالة صبرى عبادة.. هزيان صبرى عبادة.. العجمى حائط صد ضد الجماعات الإرهابية.. أئمة الصعيد غاضبون من صبرى عبادة".

وطالب الدعاة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بإقالة الشيخ صبرى عبادة وكيل أوقاف الإسكندرية، بعد توجيه "عبادة" اتهامات لوكيل وزارة أسيوط بانتمائه لجماعة الإخوان.

وطالب الدعاة وزير الأوقاف بالتحقيق العاجل مع الشيخ صبرى عبادة وإقالة "عبادة" بعد اتهام وكيل وزارة أسيوط بالائنتماء لجماعة الإخوان دون سند قانونى، مؤكدين أن "العجمى" من أئمة الأوقاف الوسطيين وتم تكريمه من الرئيس عبدالفتاح السيسى، كأحسن وكيل وزارة لعام 2014، ومنحه وسام الدولة من الطبقه الأولى فى العلوم والفنون.

خطيب مسجد سيدى جابر بالإسكندرية: صبرى عبادة توعدنى فى مكالمة هاتفية


وقال الشيخ أحمد سيد رئيس شئون القرآن الكريم بمديرية أوقاف أسيوط إنهم تقدموا بشكوى لوزير الأوقاف ضد الشيخ صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، واعتبر رئيس شئون القرآن الكريم بمديرية أوقاف أسيوط إساءة لجميع مشايخ وأئمة أسيوط وليس لوكيل الوزارة وحده.

وانتشر عبر صفحات ووسائط إليكترونية، سجالا رافضا للأسلوب الهجومى والتشهير من وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية صبرى عبادة، ومن جانبه أكد الشيخ أحمد البهى إمام وخطيب مسجد سيدى جابر بالإسكندرية ومنسق حركة أئمة بلا قيود أن الشيخ صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية توعده فى مكالمة هاتفية بالتحقيق والمعاقبة لانتقاده له على صفحته عبر فيسبوك.

وأضاف البهى لـ"اليوم السابع"، أن وكيل الوزارة طلب منه الحضور غدا بصحبة مدير إدارة بحرى ورئيسه غدا للتحقيق معه، متوقعا نقله من مسجده ومعاقبته بالجزاء.

وكان أحمد البهى قد علق على صفحته بفيس بوك وبصفحة صوت الدعاة على مداخلة هاتفية تليفزيونية لعبادة انتقد الوزير بشدة واتهم فيها زميل له بتدريب الإخوان على السلاح، وانتقد فيها سياسات الوزارة، وتناول البهى فى تعليقه سياسة رئيسه بأوصاف بالنقد السلبى.
وقفة ائمة الصعيد ضد تشهير صبرى عبادة بوكيل اسيوط -اليوم السابع -8 -2015
وقفة ائمة الصعيد ضد تشهير صبرى عبادة بوكيل اسيوط


لافتات تعبر عن غضب الدعاة -اليوم السابع -8 -2015
لافتات تعبر عن غضب الدعاة


هتافات مؤيدة لوكيل اسيوط -اليوم السابع -8 -2015
هتافات مؤيدة لوكيل اسيوط


الدعاة يطالبون الوزير بالتحرك -اليوم السابع -8 -2015
الدعاة يطالبون الوزير بالتحرك


أئمة الصعيد يطالبون بإقالة وكيل الاوقاف صبرى عبادة -اليوم السابع -8 -2015
أئمة الصعيد يطالبون بإقالة وكيل الاوقاف صبرى عبادة


الدعاة يهتفون بسقوط صبرى عبادة -اليوم السابع -8 -2015
الدعاة يهتفون بسقوط صبرى عبادة


العجمى وكيل اسيوط والقيادى الاخوانى وعبده مقلد يتفقدان السلاح -اليوم السابع -8 -2015
العجمى وكيل اسيوط والقيادى الاخوانى وعبده مقلد يتفقدان السلاح


انتقادات لتصريحات عبادة -اليوم السابع -8 -2015
انتقادات لتصريحات عبادة


أئمة بلا قيود  تنقد المواجهات -اليوم السابع -8 -2015
أئمة بلا قيود تنقد المواجهات


تعليق القرشى سلامة -اليوم السابع -8 -2015
تعليق القرشى سلامة


تعليقات الدعاة -اليوم السابع -8 -2015
تعليقات الدعاة


تعليقات رافضة للمواجهات المسيئة بين الدعاة -اليوم السابع -8 -2015
تعليقات رافضة للمواجهات المسيئة بين الدعاة


تعليقات رافضة للمواجهات المسيئة بين الدعاة -اليوم السابع -8 -2015
تعليقات رافضة للمواجهات المسيئة بين الدعاة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة