توافق على عمل اشتراكات بأسعار رمزية لأبنائهم..

‏نقابة الفلاحين تبحث مع مسئولى السكة الحديد حل مشاكل المزلقانات

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 03:26 م
‏نقابة الفلاحين تبحث مع مسئولى السكة الحديد حل مشاكل المزلقانات اجتماع نقابة الفلاحين ومسئولى السكة الحديد
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحثت النقابة العامة للفلاحين، مع مسئولى الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أزمة تزايد أعداد المزلقانات غير الشرعية، التى تتسبب فى حوادث القطارات، والتى راح ضحيتها الكثير من الفلاحين وأسرهم.

حضر اللقاء أسامة الجحش، نقيب عام الفلاحين، ورفعت جودة داغر الأمين العام، والمهندس مصطفى كمال وكيل عام النقابة، والمهندس جميل قطب المدير العام، وحسنى عبد الفتاح النقيب الفرعى بمحافظة الجيزة، ومن جانب الهيئة كل من المهندس مجدى الصباغ نائب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، نيابة عن المهندس أحمد حامد رئيس الهيئة، وعدد من وكلاء الوزارة.

وصرح أسامة محمود الجحش النقيب العام، بأن تبحث كيفية تطوير المزلقانات الشرعية وغير الشرعية، فى النجوع والقرى التى تمر بها خطوط السكك الحديدية، والتزام العامل المسئول عن تشغيلها، بالمتابعة الجيدة، وذلك بعد وقوع أكثر من حادث لعدم تنسيق عامل المزلقان مع المارة، والذين يعبرون المزلقان بالمواشى مما يعرض حياته وحياة للخطر.

ومن جانبه أضاف المهندس مصطفى كمال، أن هناك أكثر من آلاف من المزلقانات غير الشرعية، تهدد حياة الفلاحين وأسرهم خاصة بالقرى والنجوع، مطالبًا الهيئة والجهات المعنية باتخاذ اللازم حول وضع هذه المزلقانات، وإغلاقها، أو تقنين وتطوير ما يمكن تطويره منها مع إغلاق الباقى، حفاظاً على حياة الفلاحين، وأسرهم.

وتابع مصطفى كمال، قمنا بإعداد تقرير لأهم مطالب الفلاحين وهى عمل اشتراكات لأبنائهم الذين يدرسون بالجامعات بأسعار رمزية، مما يرفع المعاناة عنهم، مضيفاً أن الفلاحين هم من أشد الفئات احتياجاً للدعم والمساندة، لما يبذلونه من جهد، دون انتظار مقابل، إضافة إلى أنهم أول فئة تضيف للاقتصاد المصرى ولا تشارك فى أى إضرابات أو اعتصامات كما يفعل البعض.

ومن جانب آخر قال المهندس مجدى الصباغ نائب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن الهيئة لديها 1452 مزلقانا على مستوى الجمهورية منهم 800 مزلقان جار تطويرهم بتكلفة 2.5 مليون جنيه، لافتاً إلى أنه سيتم عمل معاينات لفحص المزلقانات للمدن الآتية "سندبسط بزفتى الغربية وسنديون بمحافظة القليوبية والمناشى بالجيزة".

ووافق نائب رئيس الهيئة على عمل اشتراكات لأبناء الفلاحين بأسعار رمزية تخفيفاً لأعبائهم، وذلك فى ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالاهتمام بالفلاح المصرى، مشيراً إلى أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة للتنفيذ مع تحديد مساحة الاشتراك بـ400 كيلو متر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة