الصناعات النسيجية:قرار فرض رسوم حماية على البطانيات يحمى الصناعة الوطنية

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 04:51 م
الصناعات النسيجية:قرار فرض رسوم حماية على البطانيات يحمى الصناعة الوطنية محمد المرشدى رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد المرشدى رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات، تأييد الغرفة قرار وزير الصناعة والتجارة الخارجية بفرض رسوم نهائية على الواردات المغرقة من صنف البطانيات المصنعة من الالياف التركيبية بمقاسات وأوزان مختلفة فيما عدا الكهربائية، مؤكدا أن القرار يصب فى مصلحة الصناعة الوطنية ويعظم من شأنها.

وأشار المرشدى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن هناك ما يقرب من عشرة شركات محلية من القطاع العام والخاص تقوم بصانعة البطانيات، لافتا إلى أنها قادرة على تغطية احتياجات السوق المحلية.
كان منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة، قد أصدر قرار بفرض رسوم نهائية على الواردات المغرقة من صنف البطانيات المصنعة من الالياف التركيبية بمقاسات وأوزان مختلفة فيما عدا الكهربائية ، كما تضم الواردة على هيئة رولات ذان منشأ أو المصدرة من جمهورية الصين الشعبية .

وأشار القرار أن فرض الرسوم النهائية جاء بعد ثبوت تضرر الصناعة المحلية ممثلة فى اتحاد الصناعات المصرية والممثل عن شركات كلرميكس لصناعة وطباعة البطاطين والمنسوجات ، وشركة مصر أسبانيا للبطاطين والمنسوجات ، إضافة الى شركة سانتامورا إيجيبت للبطاطين ويمثل إنتاجهم 63.5% من إجمالى الانتاج المحلى .

وتوصلت سلطة التحقيق الذى استمرت على مدار 2014 الى أن المنتج تنتجه الصناعة المحلية يعد منتجا مثيلا للمنتج المصدر من أو ذات منشأ الصين من حيث الخصائص المادية والمواصفات وقنوات التوزيع والاستخدامات النهائية وموسمية المنتج وكل منهما يعتبر بديلا للأخر .

كما نص القرار رقم 7 لسنة 2015 على فرض رسوم اغراق لمدة 5 سنوات بنسبة 54% من القيمة بما لا يقل عن 1.53 دولار للكيلو جرام للشركات الصينية المتعاونة ، و77% من القيمة سيف بما لا يقل عن 1.89 دولار للكيلو جرام للشركات الصينية الاخرى .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة