تفاصيل زيارة وفد شيعى لطهران..التقى مسئولين إيرانبين بينهم عضو مجلس خبراء القيادة..طالب بفتح السفارة فى القاهرة..قيادات شيعية:شرحنا لهم الأوضاع قبل وبعد ثورة 30 يونيو وأكدنا أننا لا نحمل رسائل رسمية

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 05:03 م
تفاصيل زيارة وفد شيعى لطهران..التقى مسئولين إيرانبين بينهم عضو مجلس خبراء القيادة..طالب بفتح السفارة فى القاهرة..قيادات شيعية:شرحنا لهم الأوضاع قبل وبعد ثورة 30 يونيو وأكدنا أننا لا نحمل رسائل رسمية الدكتور احمد راسم النفيس
كتب إسراء أحمد فؤاد وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مواقع إيرانية، وقيادات شيعية، تفاصيل زيارة وفد مكون من 3 قيادات شيعية إلى طهران خلال الأيام الماضية، حيث التقوا بعدد من المسئولين الإيرانيين.

وذكر موقع عصر إيران أن وفدا من قيادات الشيعة زار مؤخرا إيران والتقى بعدد من المسئولين الإيرانيين فى طهران وقم والأهواز.

وأوضح الموقع أن الوفد ضم أحمد راسم النفيس، وسيد طاهر الهاشمى، وعماد قنديل، والتقى عضو مجلس خبراء القيادة الإيرانى عن محافظة الأهواز جنوب إيران، آية الله عباس الكعبى.

ووفقا للموقع الإيرانى قدم الوفد شرحًا عن الوضع الثقافى والاجتماعى للشيعة فى مصر، دعا إلى إعادة فتح السفارة الإيرانية فى القاهرة، معتبرا أن عودة العلاقات المصرية الإيرانية من شأنها أن تشكل تغييرا جذريا فى العالم الإسلامى.

فى السياق ذاته كشف الدكتور أحمد راسم النفيس، القيادى الشيعى، تفاصيل الزيارة التى رافقه فيها الطاهر الهاشمى، وعماد قنديل، مشيرا إلى أنهم لم يطالبوا صراحة بفتح السفارة الإيرانية فى مصر، ولكن حديثهم مع المسئولين الإيرانيين كان حول العلاقات المصرية الإيرانية بشكل عام، والأوضاع التى شهدتها مصر قبل 30 يونيو وبعدها.

وقال النفيس لـ"اليوم السابع": إنهم التقوا بالفعل بمسئولين إيرانيين خلال زيارتهم الأخيرة إلى طهران والتى انتهت أول أمس بعد عودتهم لمصر، مشيرا إلى أن الوفد الشيعى الذى ضم 3 من قيادات الشيعة، تحدث مع المسئولين حول العلاقات المصرية الإيرانية، وأكدوا لهم أنهم لا يحملون رسائل من الدولة المصرية، وأن زيارتهم كانت بشكل طبيعى وليست رسمية.

وأشار النفيس إلى أن حديثهم مع القيادات الإيرانية كان فى سياق ما جرى فى مصر قبل 30 يونيو، وبعدها، والمواقف المصرية بشكل عام حول القضايا الإقليمية.

وأشار النفيس إلى أنه طالب المسئولين الإيرانيين بعدم أخذ موقف من مصر، وأن ينتظروا حتى تتضح المواقف لأن الأوضاع، التى يشهدها الإقليم العربى ملتبسة، ولا يمكن من خلال بلورة موقف واضح، وأن الأمور فى الوقت الحالى بالمنطقة العربية مرتبكة، ولا يمكن من خلالها حسم مواقف بين الدول.

كما أشار القيادى الشيعى، إلى أن الزيارة استمرت أسبوعًا، وكانت عادية، ألقوا خلالها عددا من المحاضرات، فى بعض قاعات المؤتمرات بالعاصمة طهران.

ورفض الطاهر الهاشيمى ذكر أية تفاصيل عن الزيارة، وإن أكد فى ذات الوقت أنه كان عضوًا فى الوفد المتواجد يإيران، بينما لم يتمكن "اليوم السابع" من التواصل مع عماد قنديل، القيادى الشيعى، بعدما فقد هاتفه خلال زيارته الأخيرة لطهران.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة