ركن الإبداع بمعرض العين تقرأ يقدم أنشطة تعليمية واستشارات نفسية للأطفال

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 02:00 ص
ركن الإبداع بمعرض العين تقرأ يقدم أنشطة تعليمية واستشارات نفسية للأطفال صورة أرشيفية
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم معرض "العين تقرأ" للكتاب 2015 الذى تنظمه هيئة أبوظبى للسياحة والثقافة من 4 حتى 11 أكتوبر المقبل، تجربة فريدة للأطفال وذويهم للتعرف على أجواء مشوقة فى عالم الكتاب والقراءة من خلال "ركن الإبداع".

وذكر موقع القنطرة الألمانى للحوار مع العالم الإسلامى، أن ركن الإبداع بالمعرض يقدم مجموعة أنشطة خاصة للقراءة وورش عمل فنية وحرفية متخصصة بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات التعليمية والمجتمعية، كما يعطى الركن أهمية خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة ليستفيدوا من البرامج المقدمة.

وأشار القنطرة إلى أن ركن الإبداع فى معرض "العين تقرأ" للكتاب المخصص للأطفال من عمر 6 سنوات إلى 12 سنة، يتضمن أربعة أقسام تغطى الاحتياجات الحياتية والمعرفية فى حياة الطفل بمشاركة ذويه، وإنه بمثابة عالم من التثقيف والتميز والمعرفة بقالب ترفيهى يساعد على دمج هذه الفئة فى هذه الفعاليات.

وأوضح القنطرة أنه فى قسم القراءة، الذى تشارك فى تنظيم ورشاته طالبات من كلية التربية فى جامعة الإمارات العربية المتحدة بالاشتراك مع جمعية محمد بن خالد آل نهيان لأجيال المستقبل، ستنفذ مجموعة من الطالبات ورشات قراءة وأداء متميزة مع الأطفال.

وأشار موقع القنطرة إلى قسم السلام الداخلى والسكون الفكرى الذى تديره مؤسسة ساهاجا يوجا مديتيشن من ألمانيا، والذى سيتعلم زواره ستعلم زواره ممارسة "اليوجا".

وعن قسم صحة الطفل قال القنطرة إن مستشفى النور سيقدم ورش عمل وأنشطة ومحاضرات إرشادية وتوعوية عن صحة الطفل بشكل عام، وأهمية التغذية السليمة كما سيجرى خلال المعرض إجراء فحوصات طبية للنظر وللأسنان مجانية للأطفال.

ولفت القنطرة إلى أن القسم الرابع والأخير من المعرض، وهو قسم الاستشارات النفسية والتربوية سيقدم مختصين من مستشفى النور الاستشارات النفسية والتربوية في هذا القسم على مدار الأسبوع لزوار ركن الإبداع.

ونقل القنطرة عن سعادة جمعة عبد الله القبيسى، المدير التنفيذى لقطاع دار الكتب فى هيئة أبوظبى للسياحة والثقافة قوله:"نعتبر الأطفال فى الفئة العمرية بين 6 و12 سنة من العناصر المهمة لنجاح معرض العين تقرأ، والعديد من فعالياته الثقافية والفنية، حيث تم تصميمها خصيصاً لترويج القراءة للأجيال القادمة بأساليب ممتعة وتفاعلية".

وأضاف سعادة جمعة عبد الله القبيسى أن التعليم وحب القراءة يعتبران من أهم عناصر برنامج ركن الابداع، ونستمر فى حرصنا على أن يتمكن القراء الصغار وكذلك الكتًاب المشاركة والاستمتاع بالفعاليات والأنشطة التعليمية التى نقدمها، موضحا أننا فى معرض العين تقرأ نولى أهمية كبرى لتثقيف الأطفال حول متعة القراءة.


موضوعات متعلقة..


خليل عبد الرازق يكتب: تونس والجرافيتى الوردى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة