رواج فى محلات الجزارة ببنى سويف رغم دعوات "بلاها لحمة"

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 02:08 م
رواج فى محلات الجزارة ببنى سويف رغم دعوات "بلاها لحمة" شعار حملة بلاها لحمة
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تجد دعوات الشباب بمقاطعة اللحوم على مواقع التواصل الاجتماعى إقبالا من أهالى محافظة بنى سويف، وخاصة أن البيئة فى المحافظة يسودها الطابع الريفى والعادات والتقاليد التى تجعل من اللحوم وجبة أساسية لدى عائلات المحافظة.

وقال محمد صبرى جزار من مدينة بنى سويف "مقاطعة إيه يا بيه، المحل مليان اهه بسم الله ما شاء الله"، مشيراً إلى أنه قام بذبح الكمية المعتاد عليها كل أربعاء، لأنه متأكد من أن زبائنه لن يتركوه، وتأكدهم من جودة اللحوم الخاصة به "على حد قوله".

وأضاف محمود سعد جزار "إحنا بنشترى اللحوم حية الكيلو بـ36 جنيها، يعنى لما نبيعها بـ75 جنيها بتكون جايبة تكلفتها بالظبط، والمكاسب اللى بتتكلم عنها الناس دى كلام فى الهوى، أنا ممكن أخسر أوقات فى المرة الواحدة".

أم محمود ربة منزل، أشارت بدورها إلى أنها تدرك الارتفاع الجنونى لأسعار اللحوم فى الفترة الأخيرة إلا أنها لم تقاطع اللحوم هذا الأسبوع قائلة: "خطيب بنتى معزوم عندنا بكره، أقوله متجيش عشان مقاطعة اللحوم، العادات والتقاليد تجبرنا على شراء تلك اللحوم حتى مع ارتفاع سعرها".

الحاجة صبحية إبراهيم فلاحة قالت إنها لم تسمع عن موضوع مقاطعة اللحوم قائلة: "أنا معرفش الفيس ده، والناس وبدل ما تقاطع ليه الحكومة مش بتتحرك وتوقف ارتفاع الأسعار؟، ليه الحكومة متعملش تسعيرة موحدة زى التموين كده، بص يا ابنى أنا جاهلة آه، بس اللى أعرفه إن الحكومة لو عايزة تعمل حاجة هتعملها".

وكانت مديرية تموين بنى سويف قد أخطرت فى وقت لاحق الشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية بشأن زيادة الكميات المطروحة من اللحوم المجمدة والمبردة والأسماك والدواجن بأسواق المحافظة للسيطرة على جشع الجزارين بعد زيادة أسعار اللحوم.

وأكد المقدم محمد محفوظ، رئيس مباحث التموين، الاستمرار فى الحملات اليومية على محلات الجزارة لضبط الأسواق والأسعار وضبط اللحوم منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وتحرير محاضر للمخالفين بالذبح خارج المجازر الآلية حرصا على سلامة المواطنين.

وكان العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك بمحافظة بنى سويف قد دشنوا حملة شعبية لمقاطعة اللحوم والقضاء على جشع الجزارين وإجبارهم على تخفيض سعر كيلو اللحم بعد قيام جزارين برفع سعر كيلو اللحوم إلى 75 جنيها لكيلو الواحد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة