لو جوزك عصبى.. اعرفى إزاى تتعاملى معاه من غير ما تمسى كرامتك

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 08:25 م
لو جوزك عصبى.. اعرفى إزاى تتعاملى معاه من غير ما تمسى كرامتك خلافات زوجية - أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العصبية التى تصل أحيانًا إلى حد التطاول باليد، مشكلة تعانى منها الكثير من النساء، مما يجعلهن فى أوقات كثيرة اللجوء إلى الطلاق كحل للتخلص من هذه العلاقة التى تفقدهن القدرة على الحياة بشكل طبيعى، وأخريات يفضلن السكوت والهدوء من أجل الحفاظ على استقرار الأسرة، نصائح كثيرة يقدمها الخبراء لكى تنعمى بحياة هادئة مع زوجك العصبى، يركز عليها موقع "tadasland" فى تقرير له..
1- لا تخافى من هذا السلوك
بعض النساء يكون الخوف هو رد الفعل الطبيعى لهن فى أوقات عصبية الأزواج، ولكن هذا لا يجب أن يحدث، فبمجرد أن يشعر زوجك بأنكِ تهابين العصبية والانفعال، يكرر هذا السلوك فى كل مرة، ولكن من الأفضل أن تكونِ هادئة قدر الإمكان حتى تستطيعى حل الأزمة بهدوء.
2- الغضب عادة
لا يجب أن تستلمى إلى غضب الزوج وتستجيبى لمطالبه فى مثل هذا الوقت، لأن هذا سيحوله إلى عادة لدى الزوج أو شريك الحياة، فبدلاً من أن تستلمِ إلى هذه العادة السيئة، فكرِ فى تغيرها إلى الأفضل.
3- السخرية طريقك لحل الأزمة
البحث عن أى نكتة أو مخرج كوميدى من الحديث الدائر بينك وبين زوجك، فهى طريقة سحرية تجعله ينسى ما دار بينكم من حوار ساخن قبل قليل.
4- لا تسكبى البنزين فوق النار
إذا كان زوجك غاضبًا كثيرًا منكِ فلا يجب أن تناقشيه فى هذا الوقت،ـ واتركيه حتى يهدأ، فهذا لا يقلل من كرامتك، فليس الانتصار هو أن تناقشيه وهو غاضب، فهذا أسلوب خاطئ.
5- اغفرى عصبيته... ولا تسامحى فى السباب
من الممكن أن يكون واجب عليكِ كزوجة أن تغفرى لزوجك العصبى والغاضب، ولكن يجب أن تعرفى أنه من الهام حفاظًا على كرامتك أنتِ وحياتك فيما بعد أن يكون هناك وقفة أمام السباب، الذى سيدمر علاقتك به إلى الأبد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة