7 إنجازات يعلنها الرئيس"السيسى" فى عيد الفلاح.. تطبيق التأمين الصحى والمعاش.. إنشاء أول شركة تعاونية لتسويق المحاصيل.. سعر ضمان للقمح.. كروت الحيازة الإلكترونية.. توزيع عقود لمنتفعى الإصلاح الزراعى

الخميس، 27 أغسطس 2015 04:46 م
7 إنجازات يعلنها الرئيس"السيسى" فى عيد الفلاح.. تطبيق التأمين الصحى والمعاش.. إنشاء أول شركة تعاونية لتسويق المحاصيل.. سعر ضمان للقمح.. كروت الحيازة الإلكترونية..  توزيع عقود لمنتفعى الإصلاح الزراعى الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة خلال اجتماعه مع رؤساء القطاعات استعدادا لعيد الفلاح، بتوفير جميع احتياجاتهم من أسمدة وتقاوى وتسويق المحاصيل الزراعية بالتنسيق مع الوزارات المعنية، مؤكدا أن العرفان الحقيقى والتقدير الموضوعى لما قدمه الفلاح من عطاء يستوجب مساندة كاملة لمطالبه ومشاركتهم فى صنع القرار على كافة المستويات، فى إطار من المصارحة والشفافية، ليكون صوت الفلاح حاضراً فى مراحل صنع القرار دون الانتظار لردود أفعاله حول ما يتخذ من قرارات.

التأمين الصحى


استعرض الاجتماع الإعلان عن قرارات هامة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى فى عيد الفلاح ترفع عن معنوياته، منها تطبيق أول منظومة متكاملة للتأمين الصحى على المزارعين دون تحملهم لأى نفقات علاجية، على أن يقدم لهم جميع الخدمات التى تقدمها الهيئة العامة للتأمين الصحى للمنتفعين، بعد الانتهاء من الحصر النهائى لهم على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى توزيع 25 عقدا على منتفعى الإصلاح الزراعى كانت معطلة منذ 1985، وتوزيع 100 فراطة ذرة على المزراعين لمحصول الذرة، على الجمعيات التعاونية الزراعية التى تعمل على تجميع الذرة من المزارعين فى البحيرة وسوهاج.

التسويق التعاونى


كما سيتم الإعلان عن أول شركة قابضة للتسويق التعاونى للتيسير على الفلاح، والمساهمة فى تسويق المحاصيل الزراعية، وذلك بمساهمة من الاتحاد التعاونى الزراعى وقطاعات وزارة الزراعة، والوزارات المعنية لربط المزارعين بالأسواق لتسويق المحاصيل بكل محافظة بعقود محررة بين المزارعين والجمعيات وحسب احتياجات السوق، وبالأسعار التى لا تضر بالمزارع، وخاصة فيما يتعلق بتسويق المحاصيل الزراعية، وضرورة مساهمة التعاونيات فى تشجيع المزارعين لتوريد أكبر كمية من المحصول.

الحيازة الإلكترونية


كما يتم الإعلان عن تطبيق منظومة الحيازة الزراعية الإلكترونية الموحدة بمحافظات الجمهورية، لإصدار بطاقة "الحيازة " ليستفيد منها المزارعون فى ضبط الزمام المنزرع وضمان وصول دعم الدولة للأسمدة ومستلزمات الإنتاج إلى مستحقيها، بالإضافة إلى توفير الرؤية لمتخذى القرار فى رسم الاستراتيجيات والسياسات الزراعية والسمادية على المستوى القومى واتخاذ القرارات المناسبة.

محصول القمح


أسعار ضمان لمحصول القمح فى الموسم الجديد قبل بدء زراعته من القرارات التى يعلنها الرئيس فى عيد الفلاح من أجل تشجيع الفلاحين على التوسع فى زراعة المحصول لتحقيق زيادة فى الإنتاج الكلى وتوفير جميع التقاوى الموسم الجديد، والإعلان عن تنمية 30 قرية فقيرة على مستوى الجمهورية.

جهاز تحسين الأراضى


وقال الدكتور محمد عبد التواب رئيس جهاز تحسين الأراضى بوزارة الزراعة، إن الاجتماع استعرض خفض حرث التربة لـ 50%، وتسوية بالليزر وتطهير الزراعات لخدمة محصول القمح الموسم الجديد، والاتفاق مع شركة زراعية على توريد الجبس الزراعى بسعر 48 جنيها بدلا من 70 جنيها، وفتح مناطق جديدة فى العالمين ومنطقة الحسنة فى شمال سيناء، كما تم الاتفاق عمليات حرث وتطهير لـ170 ألف فدان وحرث 200 ألف فدان تسوية بالليزر وتطهير ومراوى ومصارف 50 ألف فداوين، والتعاون مع مشروع الرى الحقلى فى 155 ألف فدان بالبحيرة من تسوية بالليزر وحرث التربة منها 105 آلاف فدان تسوية بالليزر، و50 ألف فدان حرث التربة .

معاش شهرى


كما يتم الإعلان عن مشروع المعاش الشهرى لصغار المزارعين من مالكى الحيازة الزراعية وعمال الزراعة، والذى تبلغ قيمته 500 جنيه، بعد بلوغهم مرحلة عدم القدرة على العمل أو إصابة الفلاح بالعجز أو فى حالة الوفاة وفقا لتوجيهات الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، لتخفيف العبء عن كاهلهم وطمأنتهم وتشجيعهم على العمل.

وكشف تقرير وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أن إجمالى عدد الحيازات بلغ 5 ملايين و404 آلاف و395 وإجمالى عدد العمالة الزراعية الدائمة 3.6 مليون والمؤقته 11.1 مليون وهم المستفيدون من مشروع التأمين والمعاش.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة