أكرم القصاص - علا الشافعي

سويسرا تفوز باستضافة مقر سكرتارية المعاهدة الدولية لتجارة الأسلحة

الخميس، 27 أغسطس 2015 03:56 م
سويسرا تفوز باستضافة مقر سكرتارية المعاهدة الدولية لتجارة الأسلحة أسلحة ـ صورة أرشيفية
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الخارجية السويسرية، اليوم الخميس، عن فوز سويسرا باستضافة مقر سكرتارية المعاهدة الدولية لتجارة الأسلحة فى جنيف، وذلك بعد منافسة مع النمسا وجمهورية " بترينداد وتوباجو"، منوهة إلى قرار الدول الأطراف فى المعاهدة الدولية المجتمعين فى كانكون بالمكسيك لبحث آلية تنفيذ المعاهدة الخاصة بتجارة الأسلحة التقليدية والتى دخلت حيز النفاذ العام الماضى.

وأشارت الخارجية السويسرية إلى أن سويسرا ستعمل على دعم تثبيت السكرتارية للمعاهدة الدولية فى جنيف، وستقدم لها المقر والمحتويات الخاصة، إضافة إلى مشاركتها الفعالة فى تنفيذ المعاهدة، كما رحبت بالقرارات التى اتخذتها الدول الأطراف فى المعاهدة- خلال اجتماعهم بالمكسيك.

ولفتت الوزارة أيضا إلى تصريحات المستشار الاتحادى السويسرى ديدييه بوركهالتر والذى حث الدول على أن تكون القرارات فى المستقبل- فيما يتعلق بتلك المعاهدة- بالأغلبية وليس بالإجماع.

جدير بالذكر أن أمانة المعاهدة- التى ستستضيفها جنيف- ستعمل على تعزيز الأمن ونزع السلاح، حيث يشار إلى المعاهدة الدولية التى اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة فى إبريل 2013- ووضعت لأول مرة معايير عالمية لتنظيم تجارة الأسلحة التقليدية- تم التوقيع عليها من قبل 130 دولة وصدقت عليها 72 دولة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة