سيدة تطالب بشقة بعد انهيار منزلها.. وتؤكد: حى الخليفة أعطى وحدات لأشخاص لم يكونوا ضمن سكان العقار المنهار.. و"الموظفين قالولى اللى معاكى اعمليه".. وآخرون عرضوا على مبالغ مالية للتنازل عن الشقة

الخميس، 27 أغسطس 2015 09:47 م
سيدة تطالب بشقة بعد انهيار منزلها.. وتؤكد: حى الخليفة أعطى وحدات لأشخاص لم يكونوا ضمن سكان العقار المنهار.. و"الموظفين قالولى اللى معاكى اعمليه".. وآخرون عرضوا على مبالغ مالية للتنازل عن الشقة فتحيه صابر ومحرر اليوم السابع
كتب أحمد حسن - تصوير إسلام أسامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"سيادة الرئيس انجدنا".. بهذه الكلمات بدأت السيدة فتحية صابر، إحدى السيدات التى انهار منزلها بمنطقة الإمام الشافعى بحى الخليفة، بمحافظة القاهرة، ودموعها تسيل على وجهها نتيجة لما رأته وشاهدته من موظفى حى الخليفة، وتجاهل مستمر لها رغم انهيار منزلها منذ عام 2011 وحتى الآن دون أن تجد حلا أو مأوى لها.

فتحية صابر: سلكت كافة الطرق القانوينة للحصول على شقة


وأكدت فتحية صابر، لـ"اليوم السابع" أنها كانت تسكن فى حجرة داخل العقار رقم 8 بشارع كرامة بالإمام الشافعى بحى الخليفة، وأنها رجعت من عملها وفوجئت بانهيار العقار وكان بمثابة صدمة لها، مشيرة إلى أنها سلكت كافة الطرق القانونية للحصول على شقة من شقق المحافظة المخصصة لمثل هذه الحالات.

موظف رفض ينهى إجراءات التخصيص وقلى اللى معاكى اعمليه


وذكرت فتحية أن هناك مهندسا يدعى م،ع، بحى الخليفة، رفض أن ينهى إجراءات تخصيص الشقة لها، وقال لها "مش هعملك حاجة ولا هتاخدى شقة من الدولة واللى معاكى اعمليه" على حسب قولها.

وأكدت أنها لجأت لتأجير وحدة سكنية فى منطقة عزبة خيرالله بحى البساتين، بمبلغ 600 جنيه شهريا، وأن دخلها الشهرى لا يتجاوز الـ300 جنيه، مشيرة إلى أنها تلجأ للخدمة فى المنازل من أجل استكمال قيمة الإيجار بجانب أن آخر إيصال نور وصل قيمته 160 جنيها.

فتحية صابر تناشد الرئيس السيسى لمنحها شقة


وناشدت فتحية الرئيس عبد الفتاح السيسى بالنظر لحالتها وتوفير وحدة سكنية حتى لو غرفة واحدة تؤويها ترحمها من القسط الشهرى، الذى تدفعه لصاحب السكن الجديد، الذى تسكن فيه، بعد أن رفض موظفو الحى مساعدتها، وكذلك محافظة القاهرة".

الحى: وضع أسماء غير صحيحة ضمن الحصر فى العقار المنهار


وكشفت فتحية عن أن هناك أسماء تم وضعها فى الحصر، الذى تم بمعرفة الحى وقسم الشرطة بأنهم من ضمن ساكنى العقار رغم أن ذلك غير صحيح، والعقار كان به ثلاث أسر فقط وهم " فتحية صابر، وسميرة حسين عفيفى، وكريمة حسين عفيفى، مشيرة إلى أنها قالت لموظفى الحى: "دول ما كانوش ساكنين فى العقار"، إلا أنها فوجئت بالرد التالى: "ما لكيش دعوة.. إحنا عارفين شغلنا"، لافتة إلى أن هناك بعض الموظفين عرضوا علينا مبالغ مالية مقابل أن نتنازل عن الوحدات السكنية لهم بعد أن يتم تخصيصها.

وأكدت أنها رفضت وقالت لهم: "أنا محتاجة للشقة.. حرام عليكم.. صاحب السكن عايز يطردنى علشان ما دفعتش الإيجار".


اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين سيد عفيفى على

شوف موظفينك الفشلين الى معندهمش ضمير يا محلب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة