قوات خفر السواحل التركية تنقذ 300 مهاجر غير شرعى ببحر إيجه

الخميس، 27 أغسطس 2015 12:21 م
قوات خفر السواحل التركية تنقذ 300 مهاجر غير شرعى ببحر إيجه قوات خفر السواحل التركية
أنقرة ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنقذت قوات خفر السواحل التركية نحو 300 مهاجر غير شرعى قبالة السواحل الغربية ببحر "إيجه" بعد غرق قوارب كانوا على متنها أثناء توجههم إلى الجزر اليونانية بطرق غير شرعية.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية اليوم الخميس أنه تم إنقاذ ما يقرب من 250 مهاجرا غير شرعى بينهم نساء وأطفال، عقب غرق قاربهم إثر عاصفة ضربت المنطقة قبالة سواحل بلدة "بودروم" التابعة لمحافظة "موغلا" بغربى البلاد.

وأشارت المعلومات إلى أن المهاجرين يحملون الجنسيات الباكستانية والأفغانية والميانمارية، حيث نقلت خفر السواحل المهاجرين وقواربهم إلى ميناء "يالى كافاك" و"بودروم"، ومن ثم نقلوا إلى شعبة الأجانب فى المحافظة تمهيدا لترحيلهم.

وفى سياق متصل، ذكر بيان صادر عن محافظة "إزمير" بغربى تركيا أن فرق خفر السواحل أنقذت أيضا 48 مهاجرا فى مياه بحر إيجه كان قاربهم على وشك الغرق أثناء محاولتهم التوجه إلى الجزر اليونانية.

وأشار البيان إلى أن مروحية تابعة لخفر السواحل ألقت سترات نجاة للمهاجرين حيث تم إنقاذ أربعة أشخاص، بينهم ثلاثة أطفال، كما تدخل منقذين من أفراد خفر السواحل لإخراج مهاجر مصاب بجروح من المياه إلى الساحل، مضيفا أنه تم إنقاذ جميع المهاجرين الذين تبين أنهم يحملون الجنسية السورية والبالغ عددهم 48 شخصا.

يذكر أن قوات خفر السواحل التركية قد أنقذت من مياه بحر إيجه منذ مطلع العام الجارى 38 ألفا و660 مهاجرا غير شرعى فى 1073 عملية إنقاذ، كما ألقت القبض على 50 مهربا خلال العمليات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة