منظمة المرأة العربية تطلق زيارات تفقدية لأوضاع اللاجئات فى لبنان والأردن

الخميس، 27 أغسطس 2015 12:08 م
منظمة المرأة العربية تطلق زيارات تفقدية لأوضاع اللاجئات فى لبنان والأردن منظمة المرأة العربية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة المرأة العربية عن إجراء زيارات ميدانية وتفقدية لمخيمات اللجوء فى ثلاث دول عربية، وهى لبنان والأردن والعراق، وذلك خلال الفترة من 3- 15 سبتمبر، وذلك لدعم اللاجئات العربيات ضحايا النزاعات المسلحة التى نشبت فى أكثر من دول عربية وسعياً للتعرف عن واقع اللاجئات العربيات عن كثب.

وأشارت منظمة المرأة العربية فى بيان لها، إلى أن الزيارات ستشهد لقاءات مع مسئولين حكوميين ومسئولى المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وكذلك مع مسئولى منظمات المجتمع المدنى الخاصة بشئون اللاجئين، على أن تتضمن لقاءات مع مجموعات من اللاجئات للوقوف على أهم مشكلاتهنّ وكيفية مواجهتها .

وأوضحت منظمة المرأة العربية أن الزيارات ستنطلق من لبنان فى الفترة من 3-6 سبتمبر ثم الأردن خلال الفترة من 6-11 سبتمبر، ثم العراق خلال الفترة من 11-15 سبتمبر.

وقالت السفيرة ميرفت التلاوى المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، إن هذه الزيارات تدخل ضمن مشروع تتعاون المنظمة فى تنفيذه مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN WOMEN وتهدف إلى تفقد أوضاع اللاجئات العربيات فى عدة دول عربية، وإعداد تقرير يرصد واقع المرأة اللاجئة يكون أساسا لمشروعات تستهدف دعم اللاجئات العربيات.. وتعتزم المنظمة تبنى أحد المشروعات ضمن برنامج عمل المنظمة القادم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة