الذهب ينخفض 5 جنيهات فى أسبوع.. تراجع الإقبال على شراء المعدن الأصفر وانخفاض البورصات العالمية أبرز الأسباب.. والشعبة تتوقع ارتفاع الأسعار فى حالة تعافى الجنيه المصرى أمام الدولار

الجمعة، 28 أغسطس 2015 03:01 م
الذهب ينخفض 5 جنيهات فى أسبوع.. تراجع الإقبال على شراء المعدن الأصفر وانخفاض البورصات العالمية أبرز الأسباب.. والشعبة تتوقع ارتفاع الأسعار فى حالة تعافى الجنيه المصرى أمام الدولار مشغولات ذهبية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أسعار الذهب على مدار الأسبوع الجارى تراجعا متتاليا بسبب الانخفاضات العالمية من جانب، وارتفاعا فى سعر صرف الدولار مقابل الجنيه فى السوق المصرية، وشهد إجمالى الانخفاضات على مدار الأسبوع 5 جنيهات فى الجرام.

أسعار الذهب مستمرة فى التراجع بسبب الأسعار العالمية


وأكد الدكتور وصفى أمين واصف رئيس الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار الذهب مستمرة فى التراجع بسبب الأسعار العالمية لينخفض سعر الجرام اليوم الجمعة جنيهين ووصل سعره لعيار 21 إلى 259 جنيها.

وأضاف واصف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الأسعار العالمية تراجعت بقيمة 13 دولارا للأوقية لتسجل 1120 دولارا، لافتا إلى أن استمرار تراجع البورصات العالمية سيؤدى إلى انخفاض أسعار الذهب تدريجيا.

كما أشار إلى أن إجمالى الانخفاضات على مدار الأسبوع بلغت 5 جنيهات فى الجرام، بسبب الانخفاضات السريعة فى سوق الذهب العالمى، ولفت إلى أن سعر الجرام عيار 18 وصل إلى 222 جنيها، كما بلغ سعر الجرام عيار 24 حوالى 296 جنيها، إضافة إلى سعر الجنيه الذهب وبلغ 2072 جنيها.

الخمول فى أسعار المبيعات على الذهب السبب فى استمرار الانخفاض


كما أشار إيهاب واصف عضو شعبة الذهب فى غرفة القاهرة التجارية، إلى أن هناك ارتفاعا فى أسعار الدولار مقابل الجنيه المصرى فى السوق السوداء، وهو ما أدى إلى تراجع فى قيمة الذهب مع انخفاض فى قيمة العملة "الجنيه المصرى" والذى يؤدى إلى تراجع فى قيمة الجنيه.

كما أضاف أن الخمول فى أسعار المبيعات على الذهب السبب فى استمرار الانخفاض، رغم أن الفترة الحالية تعد أزهى أوقات موسم الشراء، إلا أن الفترة المقبلة من المتوقع أن تعاود الارتفاع وتصحيح الأوضاع مرة أخرى، خاصة بعد انسحاب عدد كبير من المتعاملين فى البورصة المصرية وانتظار التوجه للاستثمار فى شراء الذهب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة