"كنز على بابا".. منجم ماس مفتوح بأمريكا يسمح لك بالاحتفاظ بكل ما تجده

الجمعة، 28 أغسطس 2015 02:00 م
"كنز على بابا".. منجم ماس مفتوح بأمريكا يسمح لك بالاحتفاظ بكل ما تجده منجم ماس مفتوح بأمريكا
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل يمكنك أن تصنع حظك بيديك، وأن يكون مصدر ثروتك شىء لم يكن على البال ولا الخاطر، كل شىء ممكن، خاصة فى منجم "أركانساس المفتوح" فى منطقة "مارفريسبورو" بولاية أركانساس بالولايات المتحدة الأمريكية، والذى يتيح لأى شخص من أى مكان البحث عن كنز على بابا الخاص به، والاحتفاظ بأى مقدار من الماس الذى يجده فى الأرض مهما كانت حجم الماسة.

وقال موقع "أوديتى سنترال" الأمريكى، إن مزارعا بسيطا يدعى "جون هادلستون" هو أول من عثر على أرض المنجم عام 1906، حيث عثر وقتها على حجر كبير اشتبه بأنه مختلط بالذهب أو الماس، وبالفعل تأكد من ذلك عند إرسال هذا الحجر للتحاليل البيولوجية، حيث وجد 3 قراريط من الماس الأصفر بداخلها، واستمر "هادلستون" فى البحث عن مزيد من الماس بداخل الأرض، ولكنه قرر بيعها عندما راحت صحته ولم يعد بوسعه البحث عن مزيد من الماس.

بعدها قرر المزارع العجوز بيع الأرض أو "كنز على بابا" كما يطلقون عليها لمستثمرين بـ36 ألف دولار، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل فى العثور على كميات كبيرة من الماس فقرروا فتحها للجمهور، تحت شعار "خذ كل الماس الذى تستطيع إيجاده".

والآن وبعد أكثر من قرن من اكتشاف "هادلستون" للأرض، يتوافد على المنجم مئات الزوار يومياً ممن ينقبون عن الماس إما بأيديهم أو بأدوات خاصة، وبالفعل استطاع العديد منهم الحصول على مفاجآت ماسية بعدة أحجام، كان أكبرها ماسة حجمها 8 قيراط وتساوى عدة آلاف من الدولارات.

وتؤكد ولاية أركنساس، أن المنجم به ما يعادل 100 مليون دولار من الماس أو أكثر، وأن هناك أكثر من 75 ألف ماسة تم اكتشافها حتى الآن.


منجم مفتوح يتيح لك أخذ كل ما تجده من ماس -اليوم السابع -8 -2015
منجم مفتوح يتيح لك أخذ كل ما تجده من ماس


 منجم اركانساس خرج منه 75 ألف ماسة بأحجام وألوان مختلفة على مدار 100 عام -اليوم السابع -8 -2015
منجم اركانساس خرج منه 75 ألف ماسة بأحجام وألوان مختلفة على مدار 100 عام


الزوار يذهبون للمنجم وينقبون إما بأيديهم أو بأدوات خاصة  -اليوم السابع -8 -2015
الزوار يذهبون للمنجم وينقبون إما بأيديهم أو بأدوات خاصة


أحد الأحجار الماسية الصفراء التى خرجت من المنجم -اليوم السابع -8 -2015
أحد الأحجار الماسية الصفراء التى خرجت من المنجم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة