"نص الكوباية المليان".. 7 مميزات للحمل فى الصيف.. أهمها الفواكه والسباحة

الجمعة، 28 أغسطس 2015 08:00 م
"نص الكوباية المليان".. 7 مميزات للحمل فى الصيف.. أهمها الفواكه والسباحة السباحة من الرياضات المثالية للحوامل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنتِ تشعرين بالانزعاج من الحمل أثناء الصيف بسبب ارتفاع درجة الحرارة التى ترتفع معها متاعبك وشعورك بالإرهاق والتعب، يجب أن تتعرفى على الجانب المشرق لهذا الوضع المزعج بالنسبة لكِ، فحسب موقع "fitpregnancy" هناك 7 مميزات للحمل أثناء الصيف تجعلك محظوظة به.

* الرياضة ممتعة


السباحة من الرياضات المثالية للحوامل حيث ترفع مستوى اللياقة البدنية، وتخفف من آلام الظهر ومن ضغط الحمل على العمود الفقرى، وتجعل الولادة أكثر سهولة، وفى الصيف تكون ممارسة رياضة السباحة ممتعة وتخفف كثيرًا من الشعور بالحر، على عكس الشتاء الذى يجعلك تتكاسلين عن ممارستها، ويجعلك تخشين التعرض لنزلة برد.

والمشى أيضًا من الرياضات الملائمة جدًا والمفيدة للحوامل والذى يكون ممتعًا فى ليل الصيف أو فى صباحه الباكر على عكس الشتاء التى تجعلك تشعرين بالبرد إذا خرجتِ من المنزل فضلاً عن المطر الذى يجعلك تخشين خطر الوقوع بسبب الأرض الزلقة.

* الفواكه والخضراوات طازجة ووفيرة


يتميز الصيف بأنه موسم ضخم للفواكه والخضراوات، والتى تتميز بوفرة العناصر الغذائية والفيتامينات الهامة للأم والطفل على حدٍ سواء، فضلاً عن الفواكه المليئة بالألياف كالبطيخ والأناناس وهى ضرورية لطفل يتمتع بصحة جيدة.

* أشعة الشمس وفيتامين D


من المهم التعرض لبضع دقائق يوميًا للشمس التى تحفز الجسم على إنتاج المزيد من فيتامين "D " الذى ينقص بشكل شائع جدًا خلال فترة الحمل، ونقصه يرتبط بشدة بسكرى الحمل، وتسمم الحمل والتهاب المهبل الجرثومى، لذا الصيف يهدى الأمهات بوفرة من فيتامين "D" ولكن يجب أن يحرصن على عدم التعرض للشمس فترة طويلة ووضع واقى الشمس باستمرار.

* الملابس


شهدت ملابس الأمهات فى السنوات الأخيرة طفرة كبيرة، خاصة ملابس الصيف مثل الفساتين والتنانير الواسعة وغيرها من الملابس المختلفة. ويمنح الصيف الحوامل خيارات واسعة جدًا كما أنها خفيفة وغير مزعجة للجسم.

* احتمالات تعرض الطفل لفيروس الجهاز التنفسى المخلوى أقل فى الصيف


تؤكد الدراسات الطبية أن الأطفال الذين يولودن فى الأشهر الأكثر دفئًا أقل عرضة للإصابة بفيروس الجهاز التنفسى المخلوى وهو فيروس شديد العدوى يصيب الجهاز التنفسى ويسبب مشاكل فى القلب والرئة، وتعد الشهور من أكتوبر حتى مايو هى موسم الإصابة بهذا المرض.

* الترطيب يكون أسهل


من الضرورى أن تحافظ الحامل على ترطيب جسدها طوال فترة الحمل وأن تحصل على نسب عالية من الماء، وهذا أمر سهل فى الصيف فى ظل درجات الحرارة العالية، على عكس الشتاء الذى يجعلنا أقل إقبالاً على شرب الماء.

* الإجازة


إذا كنتِ امرأة عاملة يمكنك أن تحصلين فى الصيف على الكثير من العطلات، فضلاً عن أجازة الأولاد من المدارس والتى تجعل مسؤولياتك أقل، وغالبية المهن يكون عملها فى الصيف أخف من الشتاء













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة