ارتفاع أسهم شركة إسبانية بعد حصولها على عقد بناء محطة مياه بالقاهرة

السبت، 29 أغسطس 2015 11:30 ص
ارتفاع أسهم شركة إسبانية بعد حصولها على عقد بناء محطة مياه بالقاهرة محطة تنقية مياه - أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الباييس الإسبانية، إن شركة FCC الإسبانية حصلت على عقد لتصميم وبناء تشغيل محطة تنقية المياه فى القاهرة، وانضمت الشركة إلى الكونسورتيوم، للمشاركة فى هذا المشروع الذى يضم أيضا شركة فيوليا وأوراسكوم للصناعات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإعلان عن نتائج المسابقة للحصول على المشروع تسبب فى ارتفاع سهم الشركة فى نهاية اليوم إلى 9.3%، موضحة أن هذا المشروع سيعالج 1.6 مليون متر مكعب من المياه يوميا، والتى ستخدم 5.5 مليون شخص، الأمر الذى سيجعلها من أكبر المرافق فى العالم، ويندرج أبو رواش ضمن العقد وبرنامج الإجراءات المتعلقة بالمياه والصرف الصحى.

وأوضحت الصحيفة أن التسهيلات المدعمة من البنك الأوروبى للإنشاء والتعمير والبنك الدولى والبنك المصرى، ويشمل نطاق العمل على تمديد المعالجة البيولوجية لمحطات المعالجة الأولية القائمة بسعة 1.2 مليون متر مكعب يوميا وتوسعها إلى 1.6 مليون متر مكعب.

وتعتبر شركة FCC أكواليا، متخصصة فى البنية التحتية والصرف الصحى، وتعمل معالجة 320 من المحطات المائية فى العالم، كما أنها تعتبر الرائدة فى هذا القطاع من الخدمات فى إسبانيا، وصنفت أنها الأولى فى أوروبا، والسادسة فى العالم، وفقا لأحدث تصنيف للنشر التجارة المخابرات العالمية للمياه (GWI) وبلغت قاعدة عملائها 23.5 مليون مستخدم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة