الصحافة الإسبانية:ارتفاع أسهم شركة إسبانية بعد حصولها على عقد بناء محطة مياه بالقاهرة.. وأوروبا لابد أن تعمل لكبح مآسى الوفيات اليومية للمهاجرين..والأزمة تعتبر الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية

السبت، 29 أغسطس 2015 01:53 م
الصحافة الإسبانية:ارتفاع أسهم شركة إسبانية بعد حصولها على عقد بناء محطة مياه بالقاهرة.. وأوروبا لابد أن تعمل لكبح مآسى الوفيات اليومية للمهاجرين..والأزمة تعتبر الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية محطة مياه
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الباييس: ارتفاع أسهم شركة إسبانية بعد حصولها على عقد بناء محطة مياه بالقاهرة




اليوم السابع -8 -2015


قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن شركة FCC الإسبانية حصلت على عقد لتصميم وبناء تشغيل محطة تنقية المياه فى القاهرة، وانضمت الشركة إلى الكونسورتيوم للمشاركة فى هذا المشروع الذى يضم ايضا شركة فيوليا وأوراسكوم للصناعات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإعلان عن نتائج المسابقة للحصول على المشروع تسبب فى ارتفاع سهم الشركة فى نهاية اليوم إلى 9.3%.

وأوضحت أن هذا المشروع سيعالج 1.6 مليون متر مكعب من المياه يوميا، والتى ستخدم 5.5 مليون شخص، الأمر الذى سيجعلها من أكبر المرافق فى العالم، ويندرج أبو رواش ضمن العقد وبرنامج الاجراءات المتعلقة بالمياه والصرف الصحى.

وأوضحت الصحيفة أن التسهيلات المدعمة من البنك الاوروبى للإنشاء والتعمير والبنك الدولى والبنك المصرى، ويشمل نطاق العمل على تمديد المعالجة البيولوجية لمحطات المعالجة الاولية القائمة بسعة 1.2 مليون متر مكعب يوميا وتوسعها إلى 1.6 مليون متر مكعب.

وتعتبر شركة FCC أكواليا، متخصصة فى البنية التحتية والصرف الصحى، وتعمل معالجة 320 من المحطات المائية فى العالم، كما أنها تعتبر الرائدة فى هذا القطاع من الخدمات فى اسبانيا، وصنفت أنها الأولى فى أوروبا، والسادسة فى العالم. وفقا لأحدث تصنيف للنشر التجارة المخابرات العالمية للمياه (GWI) وبلغت قاعدة عملائها 23.5 مليون مستخدم.

الباييس: أوروبا لابد أن تعمل لكبح مآسى الوفيات اليومية للمهاجرين




اليوم السابع -8 -2015


سلطت الصحف الإسبانية الضوء على تطورات أزمة الهجرة التى تعرفها البلدان الأوروبية، وخاصة خبر وفاة 50 من المهاجرين بالاختناق فى شاحنة بالنمسا، وقالت الباييس تحت عنوان "أوروبا لابد أن تعمل" أن مآسى الوفيات اليومية للمهاجرين فى أوروبا عبر البحر المتوسط تتطلب العمل المشترك والفعال لكبح هذه الظاهرة.

وأوضحت الصحيفة أن أوروبا تواجه أزمة غير مسبوقة من نزوح آلاف الأشخاص الفارين من الحرب والبؤس، ولابد من أن يكون هناك حلا ومعالجة لهذه المشكلة التى تكبر بمرور الوقت.

وأضافت أن عشرات الآلاف من الأشخاص الين وصلوا إلى اوروبا بحاجة ماسة لحل لازمة انسانية حقيقية، مشيرة إلى أن جزيرة لامبيدوزا الإيطالية تحولت الآن إلى منزل صغير من اللاجئين مع نقص فى الاتمويل.

وأشارت الصحيفة إلى أن السائق تخلى عن الشاحنة، المسجلة فى المجر، على الطريق السريع بالقرب من فيينا، مما تسببت فى وفاة عشرات الأشخاص اختناقا، مشيرة إلى أن السلطات النمساوية لم تكشف عن جنسيات الضحايا.



إيه بى سى: أزمة اللاجئين التى تمر بها أوروبا تعتبر الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية




اليوم السابع -8 -2015


قالت الصحيفة إن أزمة اللاجئين التى تمر بها اوروبا فى الوقت الحالى تعتبر أسوأ أزمة منذ الحرب العالمية الثانية، موضحة عبر صورة لخريطة اللاجئين إلى أوروبا أن هناك طريقتين للاجئين إلى القارة، الأولى عبر البحر المتوسط وهى الأشد خطورة وفتكا، والأخرى عن طريق تركيا واليونان والبلقلاء وهى الأكثر عددا.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن أوروبا أصبحت الآن غارقة فى نزوح أعداد كبيرة من المهاجرين، معتبرة أنه فى الوقت الذى يبحث فيه القادة الأوروبيون عن حلول لهذه الظاهرة، تم العثور على العشرات من اللاجئين القتلى فى شاحنة على بعد 50 كلم من العاصمة النمساوية فيينا.

وقالت الصحيفة إن الاتحاد الأوروبى غير قادر على إيجاد حل لأزمة الهجرة، التى تؤثر بشكل خاص على دول شرق وجنوب القارة، مشيرة إلى أن الخلافات بين الشركاء الأوروبيين تحول دون التوصل إلى نتيجة مشتركة قادرة على وقف هذه المأساة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة