وزارة النقل تؤجل فتح طريق وادى النطرون - العلمين إلى نهاية أكتوبر المقبل.. رئيس الطرق والكبارى: التأجيل لحين إنهاء الأعمال بالكامل وخوفنا من وقوع حوادث سير فى حالة تشغيل اتجاه واحد

السبت، 29 أغسطس 2015 07:33 م
وزارة النقل تؤجل فتح طريق وادى النطرون - العلمين إلى نهاية أكتوبر المقبل.. رئيس الطرق والكبارى: التأجيل لحين إنهاء الأعمال بالكامل وخوفنا من وقوع حوادث سير فى حالة تشغيل اتجاه واحد طريق العلمين
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت وزارة النقل تأجيل فتح طريق وادى النطرون العملين أمام حركة المرور إلى نهاية شهر أكتوبر المقبل، وذلك لحين انتهاء أعمال الإنشاءات والتطوير بالكامل، بعدما كان مقررا فتحه أمام المركبات بداية سبتمبر المقبل، وأبلغت وزارة لنقل الإدارة العامة للمرور بالقرار، لتنفيذه واستمرار غلق الطريق أمام السيارات، مع تشغيل طريقى العجمى وبرج العرب كبديلين عن هذا الطريق.

وقال اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن قرار التأجيل جاء لحين انتهاء إنشاء الطريق بالكامل، وخشية وقوع حوادث فى حالة تشغيل "فردة" واحدة للاتجاهين القادم والمتوجه للعملين، مستطردا: "استمرار إغلاق الطريق من أجل الحفاظ على الأرواح وسلامة الموطنين خاصة أن موسم المصطفين يعتبر انتهى".

وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى بأن الهيئة ستنتهى من الاتجاه إلى العلمين بالطريق نهاية الشهر الجارى، لكنه تم التراجع عن تشغيله حفاظا على أرواح الموطنين، خاصة أن هذا الطريق تسير عليه أعداد كبيرة من سيارات النقل، مشيرا إلى الانتهاء من الاتجاه الآخر القادم من العلمين نهاية أكتوبر المقبل، بحيث يتم فتح الطريق أمام حركة المرور بعد انتهائه بالكامل.

وأكد رئيس هيئة الطرق والكبارى أن التأخير فى إنهاء الطريق يرجع إلى أن تربة الطريق تأثرت بفعل المزارع الواقعة على جانبيه، وارتفاع نسبة الرطوبة فيه ما جعلهم يعيدون إنشاء الطريق من جديد بعدما كان كان مجرد توسعة ورفع كفاءة بإضافة حارة لكل اتجاه بطول 135 كم وتكلفة 1.9 مليار جنيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة