محافظات مصر تستعد لافتتاح قناة السويس.. محافظ المنيا يوقع على أطول علم مصرى فى العالم.. "القليوبية" تضع أكبر جدارية للاحتفال.. "جمعية رسالة" بالإسماعيلية توزع أعلام مصر على المواطنين

الإثنين، 03 أغسطس 2015 10:00 ص
محافظات مصر تستعد لافتتاح قناة السويس.. محافظ المنيا يوقع على أطول علم مصرى فى العالم.. "القليوبية" تضع أكبر جدارية للاحتفال.. "جمعية رسالة" بالإسماعيلية توزع أعلام مصر على المواطنين جانب من الاستعدادت لافتتاح قناة السويس
المحافظات هند المغربى- حسن عبد الغفار-جمال حراجى- أسماء على بدر- حسن عفيفى- محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظات مصر استعدادات على قدم وساق للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة وبدأت هذه المحافظات فى التجهيز لطقوس هذا اليوم.

أكبر جدارية على مستوى المحافظات



ففى القليوبية أكد محافظها المهندس محمد عبدالظاهر أنه تم الانتهاء من تركيب جداريات الاحتفال بقناة السويس حيث تم تركيب أكبر جدارية على مستوى المحافظات بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة بميدان المؤسسة بشبرا الخيمة باعتباره أحد أهم المشروعات المرورية التى تم إنجازها فى زمن قياسى وبأقل التكاليف وحتى يتثنى لملايين المسافرين على الطريق الزراعى من الاتجاهين مشاهدتها والتفاعل معها كما تم تركيب جدارية أخرى على طريق الإسماعيلية المار بمدينة العبور بجانب عرض بانوراما كاملة على طول الطريق عن ملحمة قناة السويس بما يتيح للمشاركين والوفود المتجهة للمشاركة فى افتتاح القناة الجديدة التعرف بشكل كامل على الإنجاز المصرى الذى تحدى المستحيل، وجدارية ثالثة فى بنها على كورنيش النيل وستكون فى استقبال المشاركين من أبناء المحافظة.

وأوضح المحافظ أن احتفالات المحافظة تضمن إقامة مسرح مكشوف للفنون الشعبية والعروض المسرحية أمام ديوان عام محافظة القليوبية برعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة وانطلاق مسيرات حملة الإعلام بإشراف مديرية الشباب والرياضة من استاد بنها وحتى منطقة الفيلات.

فيما نظمت كلية الهندسة جامعة الإسكندرية أمس الأحد ندوة بعنوان "مصر المكان والمكانة" حاضر فيها العميد أسامة محمد الجمال، متحدثاً عن قناة السويس الجديدة ودورها فى النهوض بالمجتمع المصرى خلال الفترة القادمة ودور مصر عالميا ومكانتها وسط دول العالم.

وقدم الدكتور عبدالعزيز قنصوه درع الكلية هدية للعميد أسامة الجمال لدوره فى نشر الوعى الثقافى عن مكانة مصر بين الشباب، يأتى ذلك ضمن احتفالات كلية الهندسة جامعة الإسكندرية بافتتاح قناة السويس الجديدة بدءا من أمس الأحد وحتى الخميس القادم.

وأذاعت كلية الهندسة افلام وثائقية على جميع شاشات عرض الكلية فى جميع المبانى عن قناة السويس الجديدة والقديمة لتوعية الشباب بأهمية قناة السويس الجديدة ودورها فى العالم.

فرقة الآلات الشعبية وتراث السمسمية فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة



وفى الإسماعيلية، أعلن الدكتور حسين عبد السلام، رئيس فرع جمعية رسالة بالإسماعيلية أن شباب الجمعية قام أمس بتوزيع آلاف الإعلام على المواطنين فى الشارع بمناسبة حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، وقاموا بتوزيع العصائر والمياه على الأهالى فى منطقة الممر وبعض المناطق داخل المحافظة بهدف المشاركة فى إسعاد أهالى الإسماعيلية وابتهاجا بقرب افتتاح قناة السويس.

كما استعدت فرقة الآلات الشعبية وتراث السمسمية لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة الخميس القادم بتجهيز عدد من الأغنيات الجديدة منها أغنية (والله وعملوها الرجالة) بالإضافة إلى أغانٍ تراثية ووطنية.

وقال الفنان يحيى مولر، قائد فرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية وتراث السمسمية، إن الفرقة جاهزة للمشاركة فى احتفالات افتتاح القناة الخميس القادم من خلال برنامج فنى مكثف تتقدمه الأغانى الوطنية وأغانى تم إنتاجها خصيصا لقناة السويس الجديدة ومنها أغنية والله وعملوها الرجالة.

حفل زفاف جماعى لعدد 14 عروسا وعريسا من شباب السويس



وأصدر اللواء العربى السروى، محافظ السويس، تعليمات بأعمال التطوير والتجميل أمام حديقة الشهداء بكورنيش السويس الجديد وأعطى تعليماته لحى السويس والشباب والرياضة ومديرية الثقافة بسرعة تجهيز وتجميل المكان الذى سيقام فيه الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة أمام الجندى المجهول بالكورنيش الجديد.

وأشار المحافظ أن الاحتفالات بالسويس بدأت مساء أمس الأحد بحفل زفاف جماعى لعدد 14 عروسا وعريسا من شباب السويس بالصالة المغطاة بالمدينة الرياضية بالملاحة، كذلك يبدأ عرض كرنفال عربات الزهور وفرق الفنون الشعبية التى تبدأ من المدينة الرياضية حتى سينما رنيسانس بحى السويس والعودة إلى الكورنيش الجديد، فيما يقدم الفنان هانى شنودة وفرقته الموسيقية مجموعة أغان وطنية عن السويس ومصرنا الحبيبة على المسرح المقام أمام الجندى المجهول بالكورنيش الجديد.

أطول علم مصرى فى العالم طوله 12 ألف متــرا



كما وقع اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، أمس الأحد، فى احتفالية كبرى أمام ديوان عام المحافظة، على أطول علم مصرى فى العالم، والذى يبلغ طوله 12 ألف متــرا ضمن مبادرة من "اتحاد مصر لجمعيات الأشخاص ذوى الإعاقة" و"مؤسسة مصر 2020"، لتنظيم أطول علم مصرى فى العالم.

وقد شهد الاحتفالية والتوقيع على العلم، عبد الناصر الدمياطى سكرتير عام المحافظة، وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء الوحدات المحلية والقيادات التنفيذية بالمحافظة، وبعض من مواطنى المنيا، ومنسقى عام المبادرة بالمنيا سمية بهاء، ومحمود على.

ومن المتوقع دخول العلم المصرى إلى موسوعة جينيس، باعتباره أطول علم فى التاريخ، حيث يصل طول العلم إلى 12 ألف متــرا، وتشارك فى التوقيع عليه 27 محافظة، بواقع 450 مترا لكل محافظة.

كما أعلن اللواء مهندس هانى محمود حمدى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا عن مشاركة الشركة فى احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة من خلال شاشات للعرض بالميادين والشوارع الرئيسية بالمحافظة وعرض الأفلام الوثائقية التى تبين تاريخ قناة السويس، بالإضافة للأغانى الوطنية ووضع اللافتات الإعلانية التى تحمل شعار (بداية جديدة.. عهد جديد.. تاريخ يسطره المصريون) تعبيرا عن الافتتاح التاريخى.

كما أشار رئيس الشركة إلى عمل مسيرات تجوب شوارعها يتقدمها (100) طالب من طلبة المدارس حاملين الأعلام ومرتدين "تشيرت وكاب" يحمل شعار قناة السويس الجديد وتليها مركبات ومعدات الشركة والتى تحمل بانرات تهنئ فيها المصريين بمناسبة الافتتاح بالإضافة إلى مشاركة القيادات التنفيذية والشعبية وعدد من موظفى الشركة التى تشارك فى الاحتفالية ويطوفون شوارع المحافظة احتفالا بهذه المناسبة الوطنية، وابتهاجا بالحدث العالمى الذى يعد عبورا اقتصاديا جديدا ودافعا فاعلاً فى عجلة الإنتاج المصرى.


اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة