إفيهات الأفلام فى زمن الكوميديا الجميل.. نشنت يا فالح وأحلى من الشرف مافيش

الأحد، 30 أغسطس 2015 02:59 م
إفيهات الأفلام فى زمن الكوميديا الجميل.. نشنت يا فالح وأحلى من الشرف مافيش فؤاد المهندس
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازالت "إفيهات الزمن الجميل" تتربع على عرش الكوميديا حتى الآن دون منافس، فعلى الرغم من مرور عشرات السنوات، وإنتاج مئات أفلام الكوميديا الساخرة، إلا أنها موجودة وزاد من انتشارها وجود مواقع التواصل الاجتماعى التى تعرضها للتعبير عن المواقف المختلفة.

فؤاد المهندس ومفيهاش بيبى


"مفيهاش بيبى" هى الجملة الأشهر للأستاذ "فؤاد المهندس"، والتى رددها فى نهاية فيلم "اعترافات زوج"، ليجسد دور الزوج الذى فقد عقله بسبب حماته وزوجته.

توفيق الدقن أحلى من الشرف مفيش


تعد جملة "أحلى من الشرف مفيش" من أكثر الإفيهات المنتشرة بين المصريين والتى انتقلت على مواقع التواصل الاجتماعى، وللدقن قفشات كوميدية أخرى أحلاها "أنا راجل لعين يا أخى"، و"العلبة دى فيها إيه" من فيلم طاقية الإخفاء.

شويكار الدلوعة.. شىء لا يصدقه عقل


أما الدلوعة شويكار فاشتهرت بعدة كلمات رددتها فى أفلامها كانت بمثابة مفجرة للضحك والسخرية وكانت من ضمنها "شىء لا يصدقه عقل" و"إنت اللى قتلت بابايا".

حنفى.. خلاص هتنزل المرة دى


كل المتزوجين تقريبًا رددوا هذه العبارة على سبيل السخرية والمداعبة، فهى جملة فيلم "ابن حميدو" الشهيرة التى ظلت زوجة شيخ الصيادين "حنفى" ترددها طوال الفيلم وفى نهايته قوبلت بقلم أفاقها من دور رجل البيت الذى تلعبه.

نشنت يا فالح الجملة الرسمية "لاستيفان روستى"


تحولت هذه المقولة مع الوقت إلى علامة الجودة للفنان الكوميدى "ستيفان روستى" بعد أن رددها فى أحد أفلامه بعد أن أصيب بطلق نارى بالخطأ، وتعد من أكثر وأشهر الإفيهات التى لاقت نجاحًا كبيرًا من قبل الجمهور.

زينات صدقى.. عوض عليا عوض الصابرين يارب


أما "عانس" السينما المصرية فلها عدة إفيهات لم ولن تنسى منها: "عوض عليا عوض الصابرين يارب"، "إنسان الغاب طويل الناب"، وغيرها من الجمل الساخرة والزاخرة فى أذهاننا.

"يا صفايح الزبدة السايحة" الغزل على طريقة القصرى


الغزل على طريقة الفنان الكوميدى "عبد الفتاح القصرى" لا تخرج عن جملة واحدة قالها فى معظم أفلامه "يا صفايح الزبدة السايحة" لتتحول إلى ماركة مسجلة للغزل الكوميدى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة