ارتفاع حصيلة وفيات حادث سير فى سوازيلاند إلى 65 شخصا

الأحد، 30 أغسطس 2015 12:54 م
ارتفاع حصيلة وفيات حادث سير فى سوازيلاند إلى 65 شخصا صورة أرشيفية
جوهانسبرج (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت منظمة حقوقية اليوم الأحد أن حصيلة ضحايا حادث السير الذى تعرضت له فتيات كن فى طريقهن للرقص أمام ملك سوازيلاند ارتفعت إلى 65 حالة وفاة .

وكانت "شبكة تضامن سوازيلاند" المعنية بحقوق الإنسان قد ذكرت فى البداية أن 38 شخصا لقوا حتفهم جراء الحادث الذى وقع أمس الأول الجمعة .

وكانت الفتيات والشابات فى طريقهن للمشاركة فى حفل رقصة القصبة (اومهلانجا ريد) السنوية على متن شاحنة كبيرة عندما وقع تصادم على طريق سريع بين مدينتى مبابانى ومانزيني.

وترقص النساء الشابات والفتيات فى الاحتفال السنوى أمام الملك متعدد الزوجات الذى ينتهى أحيانا باختيار زوجة جديدة من بينهن. ويتوقع أن يشارك آلاف الفتيات فى الحفل السنوى الذى يقام غدا الاثنين. والملك مسواتى الثالث البالغ من العمر 47 عاما هو آخر حاكم بنظام الملكية المطلقة فى أفريقيا ، ولديه ما بين 13 و15 زوجة - بحسب تقارير مختلفة.

ومن الصعب الحصول على تفاصيل أخرى عن الحادث بسبب الرقابة التى تفرضها البلاد على وسائل الاعلام . وتحدثت وسائل الإعلام الرسمية فى سوازيلاند عن 13 حالة وفاة فقط.

وأثناء الحفل ترقص النساء و الفتيات اللائى تتراوح أعمارهن من ثمانية أعوام إلى 22 عاما عاريات الصدر ، حسب التقاليد المعتادة .

وكانت الفتيات اللائى لقين حتفهن فى الحادث ذاهبات فيما يبدو لقطع الغاب وهو تقليد ضمن الطقوس الخاصة بالحفل. والغاب يستخدم لحماية القصر الملكى من الرياح.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة