"الزراعة" تستعد بـ129 ألف رأس ماشية وأغنام لـ"الأضحى".. وتوفر الأختام والأحبار لـ480 مجزرا.. وقطاع الإنتاج: 32 جنيها سعر الكيلو قائم و55 جنيها للحوم البلدية..ولجان رقابية على 114 منفذ بيع لمنع التلاعب

الأحد، 30 أغسطس 2015 02:29 ص
"الزراعة" تستعد بـ129 ألف رأس ماشية وأغنام لـ"الأضحى".. وتوفر الأختام والأحبار لـ480 مجزرا.. وقطاع الإنتاج: 32 جنيها سعر الكيلو قائم و55 جنيها للحوم البلدية..ولجان رقابية على 114 منفذ بيع لمنع التلاعب لحوم - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الزراعة ممثلة فى الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وقطاع الإنتاج، وقطاع الثروة الحيوانية والداجنة وجمعيات الإصلاح الزراعى، زيادة المعروض من منتجات اللحوم الحية والبلدية والمستوردة فى الأسواق والمنافذ الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة بالمحافظات المختلفة، للمساهمة فى السيطرة على الأسعار وضبط الأسواق مع دخول عيد الأضحى المبارك، ومواجهة مافيا اللحوم وجشع التجار، وتشكيل لجان متابعة على جميع منافذ البيع الثابتة والمتنقلة لمنع التلاعب فى الأسعار.

مديريات الطب البيطرى



فيما أعدت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، خطة تنفيذية لمديريات الطب البيطرى بالمحافظات، بتكثيف الحملات على محلات عرض وبيع اللحوم بأنواعها للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وزيادة المعروض لمواجهة ارتفاع الطلب ومنع انفلات أسعاره، ودعم المحاجر بالخبرات البيطرية المؤهلة لفحص اللحوم والعجول الحية، والتأكد من سلامتها ومطابقتها المواصفات والقواعد البيطرية.

الرقابة على مجازر اللحوم



كما بدأت الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالهيئة، استعداداتها الكاملة بالرقابة المشددة على 480 مجزر ومحال الجزارة وأسواق بيع اللحوم، وزيادة أعداد الأطباء البيطريين العاملين بالمجازر، لمواجهة الأعداد المتزايدة فى المذبوحات، وعمل برنامج مكثف للمرور الدورى للأطباء البيطريين، لضمان سلامة اللحوم والدواجن المنتجة من هذه المجازر، وإلغاء الإجازات للأطباء البيطريين وللعاملين بالمجازر اليومية، وتوفير الأختام والأحبار الخاصة للحوم الأضاحى وتكليف عدد مناسب من الأطباء البيطريين الإضافيين للعمل بالمجازر خلال أيام العيد، والمرور الدورى على المجازر العمومية لمتابعة سير العمل بها والتأكد من نظافتها.

محاجر الخدمات البيطرية



وكشف تقرير الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن محاجر الهيئة استقبلت 8 آلاف رأس عجول حية من أوروجواى، وصول 5000 عجل من المجر، وإسبانيا، ومتوقع وصول 19 ألف رأس للذبيح الفورى من عدة دول للذبيح الفورى و20 ألف رأس جمل قبل عيد الأضحى، كما وصلت 33 ألف رأس من العجول والأغنام للذبيح الفورى تطرح بالأسواق من عدة دول، و25 ألف رأس قادمة من أستراليا، منها 5 آلاف و500 رأس عجل للذبيح الفورى، و12 ألف رأس للتسمين، و7 آلاف و500 رأس من الأغنام، ووصول 6 آلاف رأس من العجول الحية قادمة من أروجواى للتسمين تطرح بالأسواق، بالإضافة إلى تواجد 12 ألف رأس بمحاجر الهيئة، منها للذبيح الفورى والتثمين.

اللجان البيطرية



وأكد تقرير الهيئة، أن جميع شحنات الحيوانات الحية الواردة من الدول التى يتم الاستيراد منها تخضع للإجراءات البيطرية، حيث يتم سحب عينات للتأكد من خلوها من الأمراض وصلاحيتها للاستهلاك المحلى طبقًا للمواصفات المصرية المتعلقة باستيراد الماشية، مشيرًا إلى أن اللجان البيطرية المصرية المشكلة من قبل "الهيئة" لاستيراد الحيوانات الحية تشرف على جميع عمليات الشحن الواردة ومتابعتها طوال مرحلة الحجر البيطرى فى بلد المنشأ، موضحًا أن جميع العجول لا تتجاوز عمر 4 سنوات وخالية من الأوبئة والأمراض.

قطاع الإنتاج



وأكد الدكتور عبد الكريم زيادة رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، أنه سيتم توفير كميات اللحوم البلدية بـ114 منفذًا ثابتًا ومتحركًا بـ55 جنيهًا للكيلو، فضلاً عن توفير الأضاحى البلدية الحية بمزارع قطاع الإنتاج، وسيتم طرح 1039 رأسًا من الأغنام بسعر 40 جنيهًا للكيلو القائم و93 رأس عجل بقرى ابتداءً من وزن 300 كيلو بسعر 34 جنيهًا للكيلو قائم، و168 رأس عجل جاموس بسعر 32 جنيهًا للكيلو قائم.

السلع الغذائية واللحوم


وأضاف رئيس قطاع الإنتاج، أنه سيتم طرح كميات من أطنان السلع الغذائية، والبقوليات والخضراوات واللحوم المجمدة والمستوردة، مشيرًا إلى أن منافذ القطاع تركز على القرى الفقيرة لرفع العبء على المواطن البسيط بضخ جميع السلع الغذائية واللحوم البلدية والمستوردة بأسعار تقل عن الأسواق الخارجية بنسبة لا تفل عن 25%.

طرح 250 ألف فرخة



وقال مجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى بوزارة الزراعة، فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، إنه سيتم طرح كميات من اللحوم البلدية من إنتاج "الإصلاح" فى منافذ البيع بالقاهرة الكبرى وبعض المحافظات، وطرح 500 رأس عجل للذبيح الفورى تباع قائم، بالإضافة إلى طرح 250 ألف فرخة من إنتاج فلاحى الإصلاح الزراعى فى عيد الأضحى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة