شرطة تايلاند تبحث عن مشتبه بهم آخرين فى تفجير بانكوك بعد اعتقال رجل

الأحد، 30 أغسطس 2015 09:38 ص
شرطة تايلاند تبحث عن مشتبه بهم آخرين فى تفجير بانكوك بعد اعتقال رجل شرطة تايلاند
بانكوك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسعت الشرطة التى تحقق فى تفجير تايلاند من عملية البحث عن مزيد من المشتبه بهم اليوم الأحد بعد اعتقال أجنبى والعثور على مجموعة من جوازات السفر المزورة والمواد التى تستخدم فى صنع قنابل أثناء مداهمة شقة فى بانكوك.

واعتقل الرجل البالغ من العمر 28 عاما بتهمة امتلاك مواد ناسفة بشكل غير قانوني. ولم تكشف الشرطة عن هويته أو جنسيته وهو متواجد فى تايلاند منذ يناير كانون الثانى عام 2014 .

وكان تفجير بانكوك وقع يوم 17 أغسطس فى مزار إيراوان الهندوسى وأسفر عن مقتل 20 شخصا فى هجوم قال المجلس العسكرى الحاكم فى البلاد إنه يهدف إلى ضرب اقتصاد تايلاند المتعثر.

وواجهت الشرطة انتقادات حتى مطلع هذا الأسبوع إذ توصلت لأدلة قليلة عن المسؤول عن التفجير. ولم تعلن أى جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

ورفض مسؤولون ذكر ما إذا كان الرجل الذى اعتقل قدم معلومات جديدة إلا أن نائب قائد الشرطة تشاكتين تشايجيندا أبلغ تلفزيون تايلاند أن الشرطة تبحث عن مزيد من المشتبه بهم.

وقالت الشرطة وسكان فى حى نونج تشوك فى بانكوك إن المشتبه به استأجر أربع شقق سكنية فى نفس الطابق بالمبنى.

وقال رجل وإمرأة يقيمان فى نفس الطابق لرويترز إن المشتبه به لم يكن يعيش بمفرده وإنهما شاهدا رجلا أطول يدخل ويغادر عدة مرات يوميا. ولم يشاهدا الرجل الثانى منذ يوم الجمعة.

وقال الرجل الذى طلب عدم نشر اسمه خوفا على سلامته "كثيرا ما رأينا رجلين. أحدهما الرجل الذى اعتقل ولكن هناك رجلا آخر وهو أطول بكثير."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة