محافظ القاهرة يقرر وقف ترخيص شوادر اللحوم فى الأسواق..غرامة 5000 جنيه لأصحاب المحلات بالعاصمة حال عدم وضع صندوق قمامة.. التشديد على منع سير التوك توك بشوارع العاصمة

الأحد، 30 أغسطس 2015 05:19 م
محافظ القاهرة يقرر وقف ترخيص شوادر اللحوم فى الأسواق..غرامة 5000  جنيه لأصحاب المحلات بالعاصمة حال عدم وضع صندوق قمامة.. التشديد على منع سير التوك توك بشوارع العاصمة وقف ترخيص شوارد اللحوم بالقاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، وقف التراخيص التى يتم منحها إلى بعض التجار لإقامة شوادر للحوم لبيعها بالأسواق، مؤكداً أن الرقابة ليست محكمة على هذه الشوادر وسيتم منعها نهائياً، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وإقبال الأهالى على شراء اللحوم.

وشدد محافظ القاهرة، خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة، على مديرى مديريات التموين والطب البيطرى مراقبة اللحوم ومعرفة مصادرها والتأكد من سلامتها، ووجه المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بإزالة تلك الشوادر أثناء تنظيف الشوارع باعتبارها ليس لها أى صفة لكى تتواجد بالشارع.

غرامة 5 آلاف جنيه للمحال المخالفة لوضع صناديق قمامة


كما قرر المحافظ تغريم أصحاب المحلات التجارية 5 آلاف جنيه، فى حال عدم وضع صناديق قمامة أمام محلاتهم مشيرا إلى أنه تم إلزام المحلات بتركيب كاميرات تليفزيونية، لمراقبة الشارع والحالة الأمنية ورصد المخالفين، وأن تركيب الكاميرات أصبح شرطا لصدور التراخيص.

وشدد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بضرورة حظر سير "التوك توك" خاصة فى الـ15 حيًا التى تم حظر سيره فيها، وطالبهم بشن حملات مكثفة بالتعاون مع شرطة المرور لمصادرته وتغريم أصحابه 1500 جنيه، وحذر المحافظ رؤساء الأحياء من عدم تطبيق القانون قائلا: "اللى هيخاف من تطبيق قانون حظر التوك توك يروح".

محافظ القاهرة يطالب الشركة الإسبانية بورديات إضافية


وطلب الدكتور جلال مصطفى السعيد من المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، بأن يشدد على الشركة الإسبانية بعمل وردية ليلية إضافية لإزالة تراكمات القمامة من شوارع وأحياء وميادين المنطقة الشرقية بالعاصمة والتى تضم 12 حيا، مشددا على رؤساء الأحياء بمتابعة نظافة الأحياء بشكل مستمر، ورفع تراكمات القمامة أولا بأول، ومتابعة حملات النظافة بأنفسهم ،إضافة إلى إزالة إعلانات الدروس الخصوصية من أسوار المدارس، وأخذ بيانات المعلمين الموجودة على الأسوار وأرقام تليفوناتهم، وتحرير محاضر لهم باعتبارهم يضربون بالقوانين عرض الحائط.

انتهاء المرحلة الثانية من تطوير القاهرة الخديوية 20 سبتمبر


وأعلن محافظ القاهرة، الاحتفال بانتهاء المرحلة الثانية من تطوير القاهرة الخديوية يوم 20 سبتمبر المقبل، وتشمل تطوير ميدان رمسيس وشارع 26 يوليو وميدان عابدين وشارع سليمان باشا، حيث تم طلاء واجهات المبانى ورصف ورفع كفاءة الشوارع.

وطالب الدكتور جلال مصطفى السعيد مسئولى ورؤساء الأحياء من جانبين وهما تشويه أسوار المدارس واستخدامها فى الإعلان عن الدروس الخصوصية كما منح رؤساء الأحياء المشتركين فى كورنيش النيل، وهم "غرب القاهرة، السيدة زينب، مصر القديمة، المعادى، دار السلام" مهلة 48 ساعة لرفع كفاءة الكورنيش وتركيب البلاط الناقص فيه ، وشدد على ضرورة كلبشة السيارات المخالفة فوق الرصيف قائلا : "كلبشوا السيارات من كل حتة عايز صاحب العربية يلف حولين نفسه عشان ميركنش تانى فوق الرصيف".

وأكد الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، فتح العديد من القضايا "المسكوت عنها" منذ سنين، مثل ملف شق الثعبان، موضحاً أن 25% فقط من العاملين فيها حاصلون على ترخيص، والباقى يعد تعديا على أملاك دولة، مضيفا بأنه فى الاجتماع مع المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء والدكتور خالد فهمى وزير البيئة، تم وضع تصور لتقنين أوضاع المخالفين، مع الحفاظ على حدود محمية وادى دجلة، مشيراً إلى أن التقنين سيمنح الدولة حقها ويحفظ للعاملين تأميناتهم الاجتماعية، فضلا عن السيطرة على العمالة الأجنبية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف المصري

اغاثة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة