"التعليم" تستعد للعام الدراسى الجديد.. اعتماد نتيجة الثانوية دور ثان غدًا وإعلانها بالمدارس الأربعاء.. ورئيس الامتحانات: حصر 1628 مركز دروس تمهيدًا لغلقها.. وتطبيق كشف الإدمان على سائقى 510 مدارس

الإثنين، 31 أغسطس 2015 08:22 م
"التعليم" تستعد للعام الدراسى الجديد.. اعتماد نتيجة الثانوية دور ثان غدًا وإعلانها بالمدارس الأربعاء.. ورئيس الامتحانات: حصر 1628 مركز دروس تمهيدًا لغلقها.. وتطبيق كشف الإدمان على سائقى 510 مدارس الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم - ارشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتمد غدًا الثلاثاء الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، نتيجة امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة على أن يتم توزيعها على المدارس بعد غدٍ الأربعاء.

وقال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، إنه تم الانتهاء من تصحيح جميع المواد لامتحانات الثانوية العامة "دور ثانى"، مشيرًا إلى أن جميع الكنترولات على مستوى الجمهورية تعمل على مراجع وتجميع النتيجة قبل اعتمادها.

فيما أكد اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة انتهت من حصر جميع مراكز الدروس الخصوصية على مستوى الجمهورية، موضحًا أنه تم رصد 1628 مقرًا، موضحًا أن محافظة القاهرة سجلت أعلى المحافظات من حيث الأعداد بواقع 452 مركزًا، بالإضافة إلى 227 فى محافظة بنى سويف و111 فى محافظة المنيا و193 مركزًا فى كفر الشيخ و126 فى القليوبية.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للأمن، أن الـ1628 مركزًا التى تم حصرها ليست الأعداد النهائية، قائلاً: "الوزارة تتلقى يوميًا بلاغات بوجود مراكز للدروس الخصوصية عن طريق الخط الساخن، والتى خصصته الوزارة بـ"19151"، لافتًا إلى أن الأعداد فى زيادة مستمرة، مشددًا على أن الوزارة ستضع قواعد لغلق المراكز وإرسالها إلى المحافظات للبدء فى تطبيقها، لافتًا إلى أنه سيتم الإعلان عن تلك الخطوات فى وقت لاحق.

وقال رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، إنه تم الاتفاق مع الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم بشأن حصر جميع معلمى الثانوية العامة فى جميع التخصصات على مستوى الجمهورية تمهيدًا لعقد لقاء بينهم وبين الوزارة وقيادات الوزارة لتنفيذ الجزء الثانى من خطة الوزارة فى القضاء على الدور الخصوصية.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للأمن بالوزارة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن أفضل المعلمين سيتم الاستعانة بهم فى خطة الوزارة الخاصة بفصول التقوية والتى تعد بديلاً لمراكز الدورس الخصوصية.

وفى سياق آخر، استقرت اللجنة المشكلة من وزارة التربية والتعليم وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى على خطة العام الدراسى الجديد من حيث أعداد المدارس والحملات التى تشنها وزارات الداخلية والصحة والتعليم على سائقى المدارس الخاصة والرسمية.

ومن جانبه، قال اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن بالوزارة، إن عدد المدارس التى تشملها الحملات تصل إلى 510 مدارس خلال العام الدراسى بواقع 51 حملة، مؤكدًا أن الحملات تبدأ 3 من أكتوبر المقبل.

وأضاف عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الحملات تتضمن 15 محافظة القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والبحيرة والدقهلية والغربية والمنوفية والإسكندرية والمنيا والإسماعيلية وبنى سويف وبورسعيد وأسوان وأسيوط، موضحًا أن الوزارة فى انتظار أن تحدد وزارة الصحة المراكز التى يجرى فيها التحاليل.

من جانبه قال علاء عساف منسق عام الحملة، إنه لأول مرة يتم ضم المدارس الرسمية "التجريبات سابقًا" إلى الحملات التى تستهدف الكشف على سائقى المدارس، موضحًا أن الحملات تشمل سائقى المدارس الخاصة والدولية والرسمية، مشيرًا إلى أن محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية لهم النصيب الأكبر فى الجملات بواقع 6 حملات لكل محافظة.

وأوضح عساف أن محافظات الشرقية والبحيرة والدقهلية والغربية والمنوفية والإسكندرية 4 حملات لكل محافظة، والمنيا والإسماعيلية وبنى سويف حملتان لكل محافظة، وبورسعيد وأسوان وأسيوط حملة واحدة فقط فى الفصل الدراسى الأول، مؤكدًا أن مدة الحملة تستغرق أسبوعًا فى المحافظة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مافيا الدروس الخصوصية

عدد الردود 0

بواسطة:

زين

لا للدروس الخصوصة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة