سيرجى لافروف : توحيد المعارضة من أهم مقدمات حل الأزمة السورية

الإثنين، 31 أغسطس 2015 03:16 م
سيرجى لافروف : توحيد المعارضة من أهم مقدمات حل الأزمة السورية وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
القاهرة/موسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حث وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف المعارضة السورية على توحيد مواقفها ، معتبرا أن توحيد المواقف من أهم مقدمات حل الأزمة فى سورية.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" على موقعها الإلكترونى عن لافروف القول خلال لقائه أعضاء لجنة المتابعة للقاءات موسكو التشاورية :"إن مهمة توحيد صفوف أطياف واسعة من المعارضة السورية على أساس قاعدة بناءة لإجراء حوار مع الحكومة حول جميع القضايا الرئيسية ، تعد من أهم مقدمات حل الأزمة".

وتبحث اللجنة اليوم سير الجهود الرامية إلى بلورة مواقف موحدة للمعارضة السورية ، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع مسؤولين روس ، بينهم ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، وقال لافروف :"تدعم روسيا بثبات سيادة سورية ووحدتها وسلامة أراضيها ، كما أنها تؤمن بقدرة السوريين على تقرير مصيرهم بأنفسهم ، وحل القضايا الصعبة التى تواجهها البلاد".

وذكرت القناة أن المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطى المعارضة حسن عبد العظيم أكد سعى المعارضة السورية إلى عقد مؤتمر "جنيف3-"، تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الروسية تجرى منذ أغسطس الجارى مشاورات مكثفة مع مختلف الأطراف السورية واللاعبين الدوليين. واستقبلت موسكو منذ مطلع الشهر الجارى عدة وفود للمعارضة السورية ، أبرزها وفدا الائتلاف الوطنى السورى برئاسة خالد خوجة، ولجنة المتابعة لمؤتمر "القاهرة 2" برئاسة هيثم مناع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة