خفض عدد مقاتلات الناتو المكلفة بحماية البلطيق بمقدار النصف فى سبتمبر

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 09:07 م
خفض عدد مقاتلات الناتو المكلفة بحماية البلطيق بمقدار النصف فى سبتمبر الناتو
بروكسل (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت متحدثة باسم حلف شمال الأطلسى (ناتو) اليوم الثلاثاء إنه سيتم نشر ثمانية مقاتلات لبعثة الشرطة الجوية التابعة للناتو بمنطقة البلطيق اعتبارا من سبتمبر المقبل.

وخلال الإعلان عن خفض الموارد إلى النصف من أجل المهمة التى أصبحت تستهدف مؤخرا ردع أى عدوان روسى، أوضحت المتحدثة كارمن روميرو أن "السلطات العسكرية لحلف الناتو تقدر أن ثمانى طائرات ستكون كافية حاليا لحماية المجال الجوى للبلطيق".

وعززت دول حلف شمال الأطلسى وجودها العسكرى فى شرق أوروبا بنشر 16 طائرة فى العام الماضى فى محاولة لطمأنة الدول الأعضاء التى شعرت بالتهديد من الاجراءات التى اتخذتها روسيا فى أوكرانيا.

وقالت روميرو أن الطائرات المخصصة لبعثة البلطيق أقلعت 150 مرة فى العام الماضى لاعتراض طائرات روسية، حوالى أربعة أضعاف طلعاتها الجوية فى عام 2013.

ويتم تنفيذ الدوريات الجوية بمنطقة البلطيق بشكل دورى بين دول حلف الناتو كل أربعة أشهر. وتنفذ طائرات مقاتلة من بلجيكا وبريطانيا وإيطاليا والنرويج دوريات حتى نهاية أغسطس الجارى.

ثم تتولى المسؤولية ألمانيا والمجر، حيث ستقدم كل منهما أربع طائرات للمهمة خلال الفترة من سبتمبر وحتى ديسمبر.

وأضافت روميرو "هذا العدد لا يزال ضعف العدد الذى كان موجودا قبل بدء الأزمة بين روسيا وأوكرانيا قبل الأزمة، كانت المهمة تتم باستخدام أربع طائرات لكل دورة، وترتكز الطائرات فى قاعدة سياولياى الجوية فى ليتوانيا."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة