موجز الاقتصاد.. العبار: باق فى منصبى بإعمار مصر و95% مما يتردد حولى كذب

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 05:33 م
موجز الاقتصاد.. العبار: باق فى منصبى بإعمار مصر و95% مما يتردد حولى كذب العبار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة يأتى على رأسها، إعلان الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء برئاسة اللواء أبو بكر الجندى فى بيانه الصادر اليوم، أهم المؤشرات الخاصة بقناة السويس، وذلك بمناسبة الاحتفال بالحدث العالمى لافتتاح قناة السويس الجديدة.

وتجرى وزارة المالية الترتيبات الأخيرة للانتهاء من إعلان حركة ترقيات وكلاء ووكلاء أول وزارة ومديرين عموم قياديين بالمصالح الإيرادية "ضرائب وجمارك"، نهاية الأسبوع الجارى، وهى المسابقة التى تم الإعلان عنها منذ عام 2013.

وقال المهندس محمد لبيب، القائم بأعمال شركة "تى إى داتا"، لـ"اليوم السابع"، إنه لم يتم إلغاء سرعة 512 والتى يصل سعرها إلى 95 جنيهًا، وأن تحويل المشتركين على السرعات الخاصة بالتسعيرة الجديدة يكون بناء على رغبتهم.

فيما أكد محمد العبار، رئيس مجلس شركة إعمار العقارية الإماراتية، أنه مستمر فى منصبه كرئيس لمجلس الإدارة الشركة الأم فى دبى أو مجلس إدارة الشركة فى مصر، نافيا فى اتصال تليفونى خاص مع "اليوم السابع" ما تردد من أنباء عن تركه لمنصبه فى مصر قائلا: "كيف لى أن أترك أهلى والبلد الذى أحبه".

قال وزير البترول شريف إسماعيل، إن وزارته ستتعاقد مع بنك استثمار محلى خلال الربع الثالث من هذا العام لقيد ثلاث شركات بترولية حكومية فى بورصة مصر قبل نهاية 2015.

وأضاف شريف فى مقابلة مع "رويترز": "اتفقنا على طرح 4 شركات فى بورصة مصر كبداية وهى شركات موبكو وميدور والنيل للتسويق وجاز كول، وخلال هذا الربع سنتعاقد مع بنك استثمار محلى وسيبدأ العمل فى قيد الشركات على أن ننتهى من قيد جميع الشركات قبل نهاية هذا العام".

كما تستكمل البورصة المصرية نقل جميع إداراتها إلى المبنى الجديد الخاص بها بالقرية الذكية بمدينة السادس من أكتوبر قبل نهاية الشهر الجارى، فى إطار خطة محددة لتخفيف العبء عن وسط العاصمة والحفاظ على الطابع الأثرى والمعمارى لمبنى البورصة التاريخى فى وسط العاصمة.

وقالت الدكتورة هدى جلال ياسين، رئيس اتحاد المستثمرات العرب ونقيب المستثمرين الصناعيين بالسويس وخط القناة، إن القناة الجديدة وضعت مصر على خريطة الاستثمار العالمى وزيادة ثقة المؤسسات العربية والدولية المالية فى الاقتصاد المصرى، مما يسهم فى استعادة ثقة المستثمرين المحلين والعرب الأجانب.

وشهدت أسعار الذهب اليوم انخفاضًا جنيه واحد على الجرام فى الأسواق المحلية مقارنة بأسعار الأمس حيث سجل عيار 21 بقيمة 259 جنيها.

وبنهاية تعاملات البورصة انتهت مؤشراتها اليوم، على ارتفاع جماعى، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين، فى حين مالت تعاملات العرب والأجانب نحو البيع.


الإحصاء: 47 مليار دولار إيرادات قناة السويس خلال الـ10 سنوات الأخيرة


بعد عامين من توقفها.."المالية" تعلن حركة ترقيات "الضرائب" خلال أيام


مفاجأة.."تى اى داتا" تؤكد عدم إلغاء سرعة 512


العبار لليوم السابع: باق فى منصبى بإعمار مصر و95% مما يتردد حولى كذب


"البترول" تختار بنك استثمار محلى لقيد 3 شركات فى البورصة بنهاية العام


البورصة تنقل أعمالها إلى القرية الذكية ومتحف تاريخى لها قبل نهاية العام


اتحاد المستثمرات العرب يعلن عن عدة مشروعات استثمارية بمحور قناة السويس


الذهب ينخفض جنيها واحدا.. وعيار 21 يسجل 259 جنيها


البورصة تنهى تعاملاتها بارتفاع جماعى بمشتريات المصريين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة