نجاة سويدى من غرامة السرعة بسبب تناوله الموز

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 07:52 ص
نجاة سويدى من غرامة السرعة بسبب تناوله الموز نجاة سويدى من غرامة السرعة بسبب تناوله الموز
استوكهولم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فقد ألغت المحكمة الجزئية فى منطقة "فاستمانلاند" بوسط السويد الغرامة المقررة بعدما ضبطته كاميرات مراقبة السرعة وهو يقود سيارته على سرعة 68 كيلومترا فى الساعة على طريق تبلغ السرعة القصوى فيه 60 كم/الساعة فى مدينة "فاستراس".

وفى الصورة ظهر واضحا أن السائق كان يأكل موزة فى يده، ولكن مالك السيارة قال إنه ربما لم يكن هو الذى يقوم بتقشير الموزة ويأكلها فى الصورة، وذلك لأنه يتبع حمية غذائية منخفضة الكربوهيدرات ولا يأكل الموز.

وقال الرجل فى عريضة الاستئناف "لا أتناول الموز منذ أكثر من عامين لأنى أسير على حمية منخفضة الكربوهيدرات".

كما أبلغ المحكمة أن سيارته كانت معروضة للبيع فى هذا التوقيت، وأن ما بين ستة إلى عشرة أشخاص كانوا يختبرون قيادتها فى حوالى وقت توقيع الغرامة.

وفى النهاية، وبسبب أنه تبين أن الصورة التى التقطت من الكاميرا كانت ذات جودة منخفضة للغاية لدرجة يصعب تحديد هوية الشخص الذى كان خلف عجلة القيادة، فقد حكمت المحكمة برفع الغرامة.

يذكر أن الأشخاص الذين يلتزمون بحمية منخفضة الكربوهيدرات وارتفاع الدهون، ويرمز لها اختصارا "أل سى أتش أف" يتناولون الكثير من الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون ولكن يتجنبون الأغذية التى تحتوى على الكربوهيدرات على سبيل المثال المكرونة وبعض الفواكه.

وفى السنوات الأخيرة تخلى السويديون الواعين لأوزانهم عن الأنظمة الغذائية من المدارس القديمة لصالح الحميات العصرية مثل الحمية المنخفضة فى الكربوهيدرات، وهو الاتجاه الذى كانت ذروته قبل بضعة أعوام عندما ذاع صيتها لدرجة أن السويد شهدت انخفاضا ملحوظا فى الجبن القريش وهو غذاء أساسى للأشخاص الذين يتبعون هذه الحمية، كما ذكر موقع "ذا لوكال" الإخبارى الأوروبى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة