غداً.. الحدائق والمترو والتعاقد على تليفون أرضى وشؤاطى الإسكندرية مجانًا

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 06:22 م
غداً.. الحدائق والمترو والتعاقد على تليفون أرضى وشؤاطى الإسكندرية مجانًا مترو الانفاق - ارشيفيه
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعاقد على التليفون الأرضى مجانا


أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، أنه تزامنا مع الاحتفالات بافتتاح قناة السويس الجديدة، قررت الشركة أن يكون التعاقد على التليفون الأرضى مجاناً لجموع الشعب المصرى العظيم، غداً الخميس، عبر الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم المختصر "111 " بدءاً من الساعة 12 منتصف ليل الأربعاء وحتى الساعة العاشرة من مساء الخميس.

حدائق وزارتى الرى والزراعة مجانا


قرر الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، فتح جميع الحدائق التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية غداً بصفة مجانية، والمقامة على مساحة 250 ألف فدان على امتداد نهر النيل من أسوان حتى قناطر إدفينا، وفتح المتاحف التابعة للوزارة بالمجان أيضًا بمناسبة افتتاح قناة السويس، وفى مقدمتها متحف الثورة وعلوم المياه بالقناطر الخيرية ومتحف الرى بمدينة إسنا.

المترو والقطارات العادية بالمجان وتخفيض المكيف


كما قرر المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، تشغيل قطار مفاجآت مكيف لأول مرة غدا، الخميس، بأسعار رمزية بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، على أن تكون سعر تذكرة الدرجة الأولى مكيف 20 جنيها بدلا من 70 جنيها، وتذكرة الدرجة الثانية 10 جنيهات بدلا من 50 جنيها بالإضافة لكون المترو والقطارات العادية مجانًا.

وقال أيمن الشريعى المتحدث الرسمى لوزارة النقل لـ"اليوم السابع": إن هذا قطار المفاجآت لا يعمل سوى فى المناسبات القومية، لكنه كان يتكون من عربات عادية ولا تُعلن وجهته، إلا أنه تقرر أن يتم تركيب عربات مكيفة لأول مرة بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة.

زيارة استثنائية للسجناء


وقرر اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، منح جميع نزلاء السجون زيارة استثنائية بمناسبة الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، وذلك اعتباراً من 8 أغسطس المقبل ولنهاية نفس الشهر، يأتى ذلك تقديراً للمناسبة القومية التى تحتفل بها مصر حتى يتسنى مشاركة النزلاء ذويهم فى الاحتفال بهذه المناسبة التاريخية، على ألا تحتسب تلك الزيارة ضمن الزيارات المقررة لنزلاء السجون.

رخص مرور وجواز السفر مجانا


كما قرر اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، استخراج وثائق "جواز السفر - رخصة قيادة - تصريح عمل - بطاقة رقم قومى - شهادة ميلاد" بدون رسوم لأول خمسة من المواطنين المتقدمين لاستخراجها فى أول يوم عمل عقب احتفالية مصر بافتتاح القناة، وذلك بكل الإدارات والأقسام والوحدات المختصة بإصدار تلك الوثائق على مستوى الجمهورية.

فتح المراكز الثقافية مجانا


أعلن الدكتور حمدى أبو المعاطى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية ونقيب التشكيليين عن فتح جميع المتاحف والمراكز الثقافية وقاعات العرض التابعة للقطاع مجانا للجمهور، احتفالا بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة.

أتوبيسات النقل العام ببلاش


أكد اللواء رزق أبو على، رئيس هيئة النقل العام التابعة لمحافظة القاهرة، أنه سيتم تشغيل أتوبيسات النقل العام للمواطنين الخميس المُقبل مجانا طوال اليوم وذلك احتفالاً بافتتاح قناة السويس الجديدة.

وكان الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، قد أعلن تسيير أتوبيسات هيئة النقل العام بالمجان للمواطنين الخميس بمناسبة الاحتفال بافتتاح قناة السويس، وأصدر تعليماته للواء رزق على، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بالقاهرة، بنظافة وصيانة كافة الأتوبيسات ونشر أعلام مصر وشعار قناة السويس عليها وعلى المينى باص التابع للهيئة، والتواجد بأماكن التجمعات والحدائق المنتظر خروج المواطنين إليها احتفالا بافتتاح قناة السويس، تسهيلا على المواطنين للانتقال إليها.

شواطئ الإسكندرية بالمجان


أعلن هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية اليوم، أن احتفاليات المحافظة بافتتاح قناة السويس الجديدة ستبدأ في نفس الوقت من ميدان النصب التذكارى بالمنشية، وهو المكان الذى يحيى ذكرى إعلان تأميم قناة السويس منه، مؤكدا أن شواطى المحافظة ستفتح أبوابها للزوار هذا اليوم بالمجان.

تابعوا صفحتنا على الفيس بوك لمزيد من الخدمات من هنا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة