قوى سياسية وأحزاب مع اقتراب افتتاح قناة السويس: الشعب المصرى قادر على فعل المستحيل.. وعلى الجميع مشاركة مصر فرحتها.. وستساهم فى حل المشكلات الاقتصادية.. وإنجاز عظيم للأمة يذكرنا بتضحيات المصريين

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 05:47 م
قوى سياسية وأحزاب مع اقتراب افتتاح قناة السويس: الشعب المصرى قادر على فعل المستحيل.. وعلى الجميع مشاركة مصر فرحتها.. وستساهم فى حل المشكلات الاقتصادية.. وإنجاز عظيم للأمة يذكرنا بتضحيات المصريين قناة السويس الجديدة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سياسيون وأحزاب أن مشروع قناة السويس الجديد يؤكد مدى تضحية الشعب المصرى، والتأكيد أن إرادة الشعب المصرى قادرة على فعل المستحيل، موضحين أن هذا لمشروع سيكون له انجازات على عدة مجالات سواء سياسية أو اقتصادية أو استثمارية، أو فنية.

وقال مجدى شرابية، الأمين العام لحزب التجمع، إن افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة بداية انطلاقا لمشاريع القومية العملاقة، ويذكرنا بالـ120 مصريا الذين ماتوا خلال حفر قناة السويس الأولى، وكذلك شهداء الدفاع عن قناة السويس فى العدوان الثلاثى عام 1956، والعدوان فى 1997، وحرب الاستزاف.

وأضاف شرابية لـ"اليوم السابع" أن مشروع قناة السويس الجديدة سيكون شريان الحياة لمصر خلال الفترة المقبلة، كما أنه سيصبح المشروع الأهم على مستوى العالم، خاصة لما تمثله القناة من أهمية عالمية لكل الدول.

ستساهم فى حل المشكلات الاقتصادية


وفى السياق ذاته، قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن قناة السويس ستكون لها أهمية كبرى لمصر داخليا وخارجيا، لما تمثله من ضرورة قصوى للتجارية العالمية مما سيزيد عائداتها.

وأضاف ربيع أن الشعب المصرى سيشعر بأهمية هذا المشروع بعد افتتاحه بشكل رسمى بأيام قليلة، حيث سيساهم بشكل كبير فى حل كثير من الأزمات الاقتصادية، كما أنه سيجعل لمصر مكانة مهمة على مستوى الاقتصادى والتجارى.

تمرد: إنجاز عظيم للأمة


فيما قالت مها أبو بكر، القيادية بحركة تمرد، إنه على الشعب المصرى بأكمله أن يحتفل بمشروع قناة السويس الجديدة، ويحتفى بهذا الإنجاز العظيم الذى تحقق على أرض مصر.

وأضافت القيادية بحركة تمرد أنه على جميع القوى السياسية أن تشارك مصر فرحتها بحضور افتتاح هذا المشروع العظيم، لافتة إلى أن هذا الإنجاز تحقق بأياد مصرية خالصة.

وبدوره قال صبرة القاسمى، مؤسس الجبهة الوسطية، إن مشروع قناة السويس الجديد هو درس من المصريين للعالم بأن المصرى قادر على فعل المستحيل فى وقت محدود ، متابعا: "آن للمصريين أن ينتصروا ويفرحوا ويتعلم منهم العالم".

وأضاف القاسمى أن هذا المشروع العملاق سيكون له فوائد عديدة على المستوى السياسى والاقتصادى والتجارى والفنى والاستثمارى، بجانب جلب العملة الصعبة، موضحا أن قناة السويس ليست مجرد حفرة إنما ستكون حياة للعالم كله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة