اشتعال الصراع بين السلفيين والشيعة.. ائتلافات تعلن تدشين قناة للرد على شبهات الشيعة.. وترصد 3 زيارات إلى إيران ولقاء قيادات حزب الله..وطباعة 5 آلاف كتاب عن خطر التشيع.. وراسم النفيس:تحركاتهم غير مجدية

الخميس، 06 أغسطس 2015 04:40 ص
اشتعال الصراع بين السلفيين والشيعة.. ائتلافات تعلن تدشين قناة للرد على شبهات الشيعة.. وترصد 3 زيارات إلى إيران ولقاء قيادات حزب الله..وطباعة 5 آلاف كتاب عن خطر التشيع.. وراسم النفيس:تحركاتهم غير مجدية وليد إسماعيل المتحدث باسم ائتلاف الدفاع عن الصحابة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت ائتلافات سلفية، عن رصد زيارات لعدد من الشيعة المصريين لإيران خلال الفترة الماضية، كما أعلنت عن قيامهم بتدشين قناة جديدة تحمل مسمى "الصحب والآل" لمحاربة التشيع فى مصر، ومواجهة التمدد الإيرانى.

وقال وليد إسماعيل، المتحدث باسم ائتلاف الدفاع عن الصحابة وآل البيت، إن الائتلاف رصد خلال الفترة الماضية عدد من زيارات قيادات الشيعة لإيران، موضحا أن الائتلاف طبع خلال الأيام الماضية ما يزيد عن 5000 نسخة كتاب للرد على شبهات الشيعة بمصر.

قناة فضائية للرد على شبهات الشيعة



وأوضح إسماعيل لـ"اليوم السابع" أن الائتلاف قام بتسجيل عدد من الحلقات وتواصل مع شيوخ سلفيين لتقديم برامج فى القناة الفضائية الجديدة التى ينوى الائتلاف تدشينها، موضحا أنهم يجمعون الآن حق التردد الجديد، ومن المقرر تدشينها بشكل رسمى خلال شهرين فقط.

وقال ائتلاف المسلمين للدفاع عن الصحب والآل، فى بيان له، أنه تم البدء فى مشروع إطلاق قناة فضائية لمواجهة المد الشيعى، وتمكنوا على مدار عام كامل من استخراج التصاريح اللازمة من الجهات المعنية وتجهيز الاستوديوهات الخاصة بقناة الصحب والآل وشراء كل المعدات اللازمة للانطلاق، وقمنا بتجهيز العديد من البرامج المتنوعة لكثير من المشايخ وبعض علماء الأزهر القائمين على الدعوة فى مصر وخارجها.

وأضاف الائتلاف أنه لم يتبق له إلا جزء بسيط من ثمن شراء التردد والحجز على القمر الصناعى وقد وعد البعض بتحمل تلك النفقات، موضحة أن هدف القناة لا يقف عند الرد على الشيعة وشبهاتهم، بل أيضا للرد على شبهات النصارى والملحدين.

الائتلاف يطالب بالتحقيق مع الشيخ محمد نصر



كما أصدر الائتلاف بيانا، طالب فيه بالتحقيق مع الشيخ محمد نصر الشهير بـ"ميزو" لسفره إلى لبنان ثم إيران والالتقاء بقيادات حزب الله- على حد قول البيان.

وطالب الائتلاف فى بيانه الأزهر الشريف، بالوقوف ضد كل من يستغل العمامة الأزهرية لجنى أرباح مادية أو دنيوية، لافتا أنه حاول التواصل مع محمد نصر لكنه كان ما زال فى الخارج ولم يعد لمصر حتى الآن.

فيما أعلن ائتلاف أحفاد الصحابة وأل البيت، عن إصداره خلال هذا الأسبوع كتاب الفكر التكفيرى عند الشيعة لعبد الملك الشافعى، وأوضح أن هذا الكتاب هو الإصدار الحادى والعشرين بعد المائة من كتب الردود على الشيعة التى أصدرتها مكتبة الرضوان التابعة للائتلاف.

راسم النفيس: تحركات لا جديد فيها



من جانبه قال الدكتور أحمد راسم النفيس، القيادى الشيعى، إن ما فعله الائتلاف السلفى، لا جديد فيه، فمنذ سنوات وهم يهاجمون الشيعة ويترصدون لهم، موضحا أن أسماء هذه الائتلافات لا تنطبق على أفعالهم.

وأضاف "النفيس": "أن الشخصيات التى تتولى مهمة هذه الائتلافات غير معروفة وكل ما يهمها هو الاعتداء ورصد أفعالنا"، موضحا أنه لا يهتمون بتحركات تلك الائتلافات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة