القبض على بريطانى للاشتباه بدعمه منظمة إرهابية

الخميس، 06 أغسطس 2015 11:41 ص
القبض على بريطانى للاشتباه بدعمه منظمة إرهابية الشرطة البريطانية ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت قوات الشرطة البريطانية القبض صباح اليوم الخميس على رجل فى "روتشيستر" فى مقاطعة كنت، جنوب شرق انجلترا، للاشتباه بدعمه لمنظمة محظورة، طبقا للمادة 12 لقانون مكافحة الإرهاب.

واعتقل ضباط وحدة "ساوث إيست" لمكافحة الإرهاب، الرجل (23 عاما) فى منزله فى "روتشيستر" بالتعاون مع قوات من شرطة كنت، وتم اصطحابه إلى أحد مراكز الشرطة لاستجوابه.

وقال كبير المحققين فى مركز شرطة كنت، كيث روبرتس- فى بيان له- "أود أن أطمئن سكان المنطقة بأن التحقيق الجارى سيكون له تأثير ضئيل جدا على السكان المحليين"، مشيرا إلى أن عملية القبض تم التخطيط لها منذ فترة ولم تكن نتيجة تهديد وشيك للسلامة العامة، مضيفا أن قوات الشرطة ستحافظ على تواجدها فى المنطقة لطمأنة المقيمين، ومطالبا أى شخص لديه أى معلومات عن هذا الرجل بالتقدم إلى الشرطة أو لوحدة مكافحة الإرهاب للإدلاء بها. ولم تكشف الشرطة عن هوية الرجل الذى تم اعتقاله أو المنظمة المحظورة التى يدعمها.

يأتى ذلك بعد مثول الداعية البريطانى المتطرف، أنجم شوداري، أمس الأربعاء أمام محكمة " وستمنستر " بعد أن اتهمته شرطة "سكوتلاند يارد"- بجانب أحد الأشخاص الآخرين- بالدعوة لدعم تنظيم داعش الإرهابي.

وقالت الشرطة إن "أنجم شوداري" (48 عاما) من هامبتون رود متهم بأنه فى خلال الفترة من 29 يونيو 2014 حتى السادس من مارس عام 2015 دعا لدعم منظمة إرهابية محظورة تدعى "داعش" بالمخالفة للبند 12 من قانون مكافحة الإرهاب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة